أخبار التقنية

1.5 مليون تطبيق قد تزيلهما جوجل وآبل من متاجرهما.. اعرف السبب

في وقت سابق من هذا العام ، أصدرت Apple تحذيرًا للمطورين بشأن التطبيقات التي لم يتم تحديثها لفترة طويلة. وفقًا لتقارير مختلفة ، أرسلت Apple إخطارات إلى بعض المطورين تحذرهم من أنه ستتم إزالة التطبيقات من متجر التطبيقات إذا لم يفعلوا ذلك. تم تحديثه في فترة طويلة من الزمن.

الآن ، يشير تقرير صادر عن شركة التحليلات Pixalate إلى أن ما يقرب من 30٪ من التطبيقات الموجودة على App Store و Play Store معرضة لخطر الإزالة ، ووفقًا للتقرير ، يبدو أن 1.5 مليون تطبيق قد “تم التخلي عنها” بين متجر Google Play و Apple متجر التطبيقات.

بعبارة أخرى ، لم يتم تحديثه منذ أكثر من عامين ، ويشير التقرير أيضًا إلى أن “فئات التطبيقات الأكثر احتمالًا للتوقف: التعليم والمراجع والألعاب ، والتي عادة ما تكون شائعة لدى الأطفال”.

وجد تقرير Pixalate أيضًا أن هناك أكثر من 314000 تطبيق “مهجور للغاية” ، مما يعني أنه لم يتم تحديثها منذ أكثر من خمس سنوات ، ومن هذه التطبيقات ، 58٪ منها على متجر تطبيقات Apple (184000) و 42٪ منها في متجر جوجل بلاي (130 ألف تطبيق).

استجاب العديد من المطورين لتحذير Apple و Google ، حيث أشار التقرير إلى أنه تم تحديث 1.3 مليون تطبيق في متاجر تطبيقات Google و Apple في الأشهر الستة الماضية ، اعتبارًا من نهاية الربع الأول من عام 2022.

قالت شركة آبل إنها ستزيل التطبيقات من متجر التطبيقات ، لكن المستخدمين الذين قاموا بتنزيل التطبيقات لن يتأثروا لأنها ستبقى على أجهزتهم ، أو لن تتبع إرشادات التدقيق الحالية ، أو ستكون قديمة “.

قامت Google أيضًا بشيء مماثل الشهر الماضي ، حيث قالت Google إنها تعمل على توسيع متطلبات واجهة برمجة التطبيقات للمستوى المستهدف لمتجر Play. ما يعنيه هذا هو أن التطبيقات والتحديثات الجديدة يجب أن “تستهدف مستوى واجهة برمجة تطبيقات Android خلال عام واحد من آخر إصدار رئيسي من نظام التشغيل Android” ، أو لا يمكن نشرها.

لماذا ستتم إزالة التطبيقات “القديمة”؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من الممكن إزالة هذه التطبيقات من متاجر التطبيقات. مع التطبيقات التي لم يتم تحديثها ، هناك دائمًا مخاطرة أمنية. إذا لم يتم تحديث التطبيقات ، فلن تتلقى تصحيحات أمان وستحتوي أيضًا على أخطاء قد تكون مشكلة. أيضًا ، إذا كان أحد المطورين يبحث عن أرباح من المعلنين ، فسيلزم تحديث التطبيق بانتظام.

متى يُتوقع إزالة التطبيق؟

في رسالة البريد الإلكتروني التحذيرية التي أرسلتها إلى المطورين ، قالت Apple إنها ستمنحهم 30 يومًا لتحديث التطبيقات وإلا ستتم إزالتها من متجر التطبيقات. لذلك ليس من الواضح كيف ومتى ستزيل Apple التطبيقات. من ناحية أخرى ، صرحت Google بوضوح أنه “اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022 ، لن تكون التطبيقات الحالية التي لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات في غضون عامين من آخر إصدار رئيسي من Android متاحة للاكتشاف أو التثبيت للمستخدمين الجدد مع الأجهزة التي تعمل “. إصدارات أعلى من نظام التشغيل Android. من تطبيقات الهدف على مستوى API “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى