أخبار التقنية

تقرير: آبل تختبر أجهزة آيفون مع USB-C

إنه يختبر أجهزة iPhone التي تحل محل منفذ Lightning بمنفذ USB-C ، وفقًا لتقرير بلومبيرج جديد من Apple ، ولكن لا يجب أن تتوقع رؤيته في تشكيلة iPhone لهذا العام ، لأن التغيير لن يحدث حتى عام 2023 “في في أقرب وقت ممكن. “في وقت مبكر” ، وفقا للتقرير. يتبع التقرير تغريدات من محلل Apple الموثوق به Ming-Chi Kuo هذا الأسبوع يشير إلى أن Apple ستتحول إلى USB-C في النصف الثاني من عام 2023 ، على الأرجح عند إطلاق تشكيلة iPhone لهذا العام.

التغيير سيكون هائلاً ، رغم أنه ليس مفاجأة كاملة. قامت Apple بالفعل بنقل iPad Pro و iPad Air و iPad Mini إلى USB-C. كشف الاتحاد الأوروبي عن اقتراح في سبتمبر من شأنه أن يتطلب العديد من الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية ، لتضمين منافذ USB-C. يقول جورمان أن هذا التشريع كان “سببًا رئيسيًا” لشركة Apple للنظر في التغيير. هناك أيضًا فوائد تقنية للانتقال إلى USB-C ، والتي يمكن أن توفر سرعات نقل أسرع من Lightning.

انتشرت الشائعات أيضًا بأن شركة آبل تطور جهاز iPhone خالٍ من العوائق ، حيث قال جورمان إن شركة Apple “عملت على أجهزة iPhone دون أي منافذ شحن” خلال “السنوات القليلة الماضية”. لكن تقريرًا سابقًا لا يشير إلى أن iPhone سيكون متاحًا قريبًا.

قدمت الشركة لأول مرة منفذ Lightning مع iPhone 5 في عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى