كشفت أحدث تقارير أرباح المطور Krafton عن PUBG: Battlegrounds ، نسخة الكمبيوتر الشخصي من سلسلة Battle Royale ، تجني الكثير من المال بعد التحول إلى اللعب المجاني في يناير.
وفقًا للتقرير ، زادت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 61٪ على أساس سنوي لتصل إلى 82.3 مليون دولار. بينما كانت القفزة في المبيعات على منصة الألعاب أكبر ، حيث ارتفعت بنسبة 124٪ عن الربع السابق و 274٪ على أساس سنوي. هذا على الرغم من حقيقة أن كرافتون لم يضع رقمًا بالدولار وراء الزيادات.
شهدت اللعبة أيضًا زيادة بنحو ثلاثة أضعاف في متوسط المستخدمين النشطين شهريًا منذ الربع الرابع من عام 2021.
كانت PUBG: Battlegrounds في الأصل لعبة مدفوعة الأجر عندما تم إطلاقها على Steam in Early Access في عام 2017.
لكن النجاح المالي الهائل لألعاب باتل رويال المجانية مثل Fortnite و Call of Duty: Warzone و Apex Legends أظهر أن نموذج اللعب المجاني يمكن أن يكون مربحًا للغاية.
لإعطائك فكرة عن مدى ربحيتها ، قالت EA هذا الأسبوع إن Apex Legends ، وهي لعبة تم إصدارها منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات ، قد تجاوزت 2 مليار دولار من صافي ثروتها.
وفي الوقت نفسه ، جمعت Epic Games حوالي 144 مليون دولار لإغاثة أوكرانيا في أسبوعين فقط من عائدات Fortnite. حققت اللعبة 36 مليون دولار في أول يوم لها وحده.
كما اتضح ، من المحتمل أن هذه الأرقام دفعت Crafton إلى نقل PUBG: Battlegrounds إلى لعبة مجانية للعب.
هان كرافتون في PUBG يؤتي ثماره كثيرًا
ربما ساعدت شعبية PUBG: Mobile (Free to Play) الشركة على اتخاذ مثل هذا القرار. شكلت الألعاب 75٪ من عائدات كرافتون خلال الربع الأول.
يقول كرافتون إن PUBG: Mobile ، التي تم تنزيلها أكثر من مليار مرة اعتبارًا من مارس 2021 ، حققت 307.1 مليون دولار من العائدات في الربع الأول من عام 2022 ، بزيادة 5٪ على أساس سنوي.
سجلت شركة الألعاب إيرادات قدرها 407 مليون دولار ، بزيادة 13.5٪ على أساس سنوي. وأشار التقرير إلى أن صافي ربح الربع بلغ 190 مليون دولار بزيادة 26٪.
أرجع كرافتون بعض نموه الفصلي إلى أداء PUBG: Battlegrounds بعد أن أصبحت مجانية للعب على أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم في يناير. وقال: “لقد زاد عدد المستخدمين الذين يدفعون أكثر من الضعف ، مما يساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات الفصلية”.