أخبار التقنية

جوجل تطلق نموذج للخرائط للحصول على منظر شامل جديد للعالم

أصدرت قالب خرائط جديدًا ، صممه عملاق البحث لمنح المستخدمين فكرة أكثر واقعية عن مكان البحث. يتميز التصميم بمنظر بانورامي جديد لمنظر السماء الافتراضي. يمنح التصميم الجديد المستخدمين عرضًا للموقع الذي تم البحث عنه من أعلى أو من مستوى الشارع. تتيح كلتا الشاشتين للمستخدمين التعرف على الحي والمواقع المحددة التي قد يرغب المستخدمون في التفاعل معها. تغطي الخرائط معلومات الإشغال المباشر وحركة المرور ، بحيث تحصل على عرض مُضاعف وشبه واقعي لأي موقع تراه.

على الرغم من أنه يمكن القول أن الصور الموجودة خلف العرض العالمي الجديد تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. تم إنشاء الصور من خلال مجموعة من صور القمر الصناعي من Google والتجوّل الافتراضي. وأروع جزء في استخدام منتج Google هذا هو أنه أثناء التمرير عبر هذه الصور ، يبدو أن شخصًا ما يلعب لعبة فيديو بمتوسط ​​رسومات تم وضعها في عالم واقعي بدقة بالغة. وفقًا لليز ريد ، نائبة رئيس قسم الهندسة في Google ، “يمكننا دمجها حتى نفهم أن هذه هي ارتفاعات المباني. كيف ندمجها مع التجوّل الافتراضي؟ كيف ندمج ذلك مع المنظر الجوي لصنع شيء هذا يشبه إلى حد كبير لماذا كنت هناك؟ “

وصف Reed وضع الخرائط الجديد بأنه طريقة عرض تعرض بشكل مثالي ديناميكيات التكبير الهائلة لبرنامج Google Earth ، كشف ريد أن Google تعمل على هذه الميزة لفترة من الوقت الآن. “إنه شيء لدينا عروض تجريبية له لسنوات وقطعت التكنولوجيا شوطًا طويلاً لجعله يبدو طبيعيًا للغاية.”

سيعمل على معظم الأجهزة ، لكنه يعمل حاليًا في بعض الأحياء مثل سان فرانسيسكو ونيويورك ولوس أنجلوس ولندن وطوكيو. تتوقع الشركة إدراج المزيد من المدن في الأشهر المقبلة.

مع استمرار Google في تحديد وتيرة جديدة من خلال دفع خرائطها لتقديم تجربة ثلاثية الأبعاد أكثر واقعية ، فإنها تفتح أيضًا النظام البيئي للتطبيق المليء بالميزات المذهلة للعديد من المستخدمين.

يمكن لمطوري الجهات الخارجية الاستفادة من ميزات الخرائط من خلال النقر على ركن Maps Live View AR لتتبع الموقع بدقة بالغة في العالم الحقيقي ، بالإضافة إلى طبقة AR في الأعلى.

تعمل Google مع المطورين على التطبيقات التي تساعدك في العثور على مكان لركن السيارة أو التنقل في موقع ما أو ببساطة تتيح لك لعب ألعاب الواقع المعزز مع التنانين في العالم الحقيقي.

يجب أن يفهم مستخدمو خرائط Google الآن أن خرائط Google قد تغيرت بالفعل ، فلم يعد مجرد تطبيق للانتقال من مكان إلى آخر ، بل أصبح الآن نسخة رقمية من العالم الحقيقي. لقد تم تسجيل مساعدة خرائط Google لأكثر من مليار شخص في التنقل والاستكشاف ، والآن تتحول لمساعدة الأشخاص في الحصول على المعلومات الأكثر فائدة عن العالم الحقيقي.

بفضل التطورات الهائلة في تقنية الذكاء الاصطناعي / الواقع المعزز التي تتزايد باستمرار ، تحول Google تركيزها من الزحف إلى الويب إلى الزحف إلى الأرض. مع العرض العالمي الجديد على وجه الخصوص ، من المدهش جدًا تخيل مستقبل خرائط Google.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى