أخبار التقنية

ناسا تعمل على إصلاح مشكلات بصاروخ نظام الإطلاق الفضائي

شارك المزيد من المعلومات حول عمله المستمر على صاروخ نظام الإطلاق الفضائي الجديد والمشكلات التي ظهرت في الاختبارات الثلاثة السابقة. نشأت المشاكل ، التي وصفتها ناسا بأنها عقبات وليست مشكلات كبيرة ، أثناء محاولات إجراء اختبار تم فيه تحميل الوقود في الصاروخ.

كانت المشكلة الأولى التي تم تناولها هي تسرب وقود الهيدروجين السائل ، والذي كان إصلاحًا بسيطًا نسبيًا لإعادة إحكام ربط بعض المسامير المكسورة في السرة التي تحمل الوقود من منصة الإطلاق المتنقلة إلى الصاروخ. تقول ناسا إن مهندسيها مقتنعون بأن البراغي مثبتة الآن بشكل صحيح ويجب أن تحافظ على ختمها أثناء عمليات التزود بالوقود.[ىالآنمثبتةبشكلصحيحويجبأنتمسكبختمهااستثناء[ىالآنمثبتةبشكلصحيحويجبأنتمسكبختمهاأثناءعملياتالتزويدبالوقود

لمجرد أن يكونوا في الجانب الآمن ، قام المهندسون أيضًا بنقل مرشح من شأنه إزالة أي ملوثات من الوقود إلى موقع مختلف. ذكرت Digitaltrends أن هذا الفلتر لم يتسبب في حدوث تسرب من قبل ، ولكن نقله يضمن أنه لن يساهم في حدوث تسرب في المستقبل.

هناك مشكلة أخرى كان الفريق يعمل عليها وهي صمام فحص الهيليوم الذي كان عالقًا بسبب قطعة مطاطية سيئة. لم يكن المهندسون متأكدين من مصدر هذا المطاط ، لكنهم اكتشفوا منذ ذلك الحين ختمًا دائريًا تالفًا عالق في الصمام.

على الرغم من أن المهندسين كانوا قادرين على استبدال أي أجهزة داعمة ربما تكون قد تأثرت ، إلا أنه من غير الواضح سبب كسر الحلقة في المقام الأول. سيستمر الفريق في البحث عن السبب الجذري للمشكلة وسيختبر حلها عن طريق إعادة ضغط النظام.

وتشمل الأعمال الأخرى المنجزة التحقق مما إذا كان الصاروخ قد تضرر بسبب البرق وعاصفة كهربائية حدثت أثناء أحد الاختبارات ، لكنها لم تكن كذلك ، حيث توجد أبراج على منصة الإطلاق تعمل على تحريك البرق بعيدًا عن الصاروخ لمنع هذا الضرر. .

طلبت ناسا أيضًا من مورّدها لغاز النيتروجين المستخدم في الاختبار ترقية منشآتها في الوقت المناسب للمحاولة التالية.

قالت ناسا سابقًا إنها لا تتوقع تجربة الاختبار مرة أخرى حتى يونيو على أقرب تقدير. وأوضحت الوكالة في التحديث أن “ناسا ستعلن مواعيد إطلاقها ومحاولة التمرين التالية بمجرد الانتهاء من العمل داخل مبنى تجميع المركبات ويوشك اختبار نظام النيتروجين على الانتهاء.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى