أخبار التقنية

هل تواصل النمو ؟ عملة البيتكوين تصعد فوق ال 55 ألف دولار

سجلت “البيتكوين”، العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم،مستوى تاريخيا جديدا، حيث صعدت فوق مستوى 55 ألف دولار.

ارتفاع كبير في عملة البتكوين :

ونمت عملة البتكوين وبلغت ذروتها بـ55.008 ألف دولار. إلى ذلك أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، بأن سعر العملة الرقمية لامست ذروة جديدة وصعدت في أحدث تعاملات 3.8% إلى 53570 دولارا.

ويبلغ رأس المال السوقي لبيتكوين، تريليون دولار بحسب كوينديسك مع صعودها إلى قمة قياسية.

وغذت مكاسب عملة “البيتكوين” مؤشرات على أنها تحظى بالقبول لدى مستثمرين كبار وشركات ضخمة من “تسلا” و”ماستر كارد” وحتى بنك “بي إن واي ميلون”.

تحذيرات من عملة البيتكوين :

ويتجاهل المستثمرون تحذيرات المحللين من أن عملة “البيتكوين” تشكل “عرضا اقتصاديا جانبيا” وتحوطا واهيا من انخفاض أسعار الأسهم.

وأمس الخميس، قال إيلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، التي كانت تغريداته من أسباب تغذية موجة صعود عملة “البيتكوين”، إن امتلاك “البيتكوين” أفضل قليلا فحسب من حيازة النقد التقليدي.

كما دافع عن تحرك “تسلا” في الآونة الأخيرة للاستثمار في “البيتكوين”، إذ أدى شراء الشركة ما قيمته 1.5 مليار دولار من “البيتكوين” إلى تأجيج الاهتمام بالعملة الرقمية.

هل تواصل عملة البيتكوين ارتفاعها ؟

ووفقا لبيانات موقع “كوين ديسك” فقد صعدت عملة “البيتكوين”، بحلول الساعة 15:15 بتوقيت موسكو، بنسبة 8.54% إلى 57120 دولارا.

وارتفع سعر عملة “البيتكوين” خلال الشهر الأخير بنسبة 66% على خلفية اهتمام بعض الشركات الكبرى بهذه العملة، وخصوصا شركة “تسلا” التابعة لرجل الأعمال الأمريكي الشهير، إيلون ماسك.

ويحذر الخبراء من عملة “البيتكوين” كونها عملة رقمية مشفرة غير معروفة المصدر، إذ لا تقوم بنوك مركزية بإصدارها، ويرى خبراء أن العملة عبارة عن فقاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى