أخبار التقنية

أبل تطرح جهاز “آي باد برو”

أعلنت شركة “آبل” الثلاثاء عن مجموعة منتجات جديدة، من أجهزة كمبيوتر وأجهزة لوحية وملحقات، من شأنها توفير بُعد آخر للمستهلكين من منازلهم، لكنها لم تسهب في إعطاء تفاصيل عن التحديث المقبل لنظامها لتشغيل الهاتف المحمول الذي يمكن أن يقلب إعلانات الهاتف المحمول رأساً على عقب.

التحديثات التي أعلنت عنها شركة أبل :

أهم التحديثات هي استخدام معالج “إم1” (M1) الموجود في أجهزة “ماك” (Mac) الحديثة، والذي بفضله أصبح أسرع من الطراز الحالي بـ50%. وبمعالج بثماني أنوية، يعتبر هذا الجهاز اللوحي أقوى من أغلب أجهزة الحاسوب المتوفرة بالأسواق.

كما استنسخت آبل تقنية “ليكويد ريتنا” (Liquid Ritina) الموجودة في شاشتها الخارقة “إكس دي آر” (XDR) وصارت هي شاشة الآيباد برو الجديدة.

وهي شاشة تبهرك بسطوعها وإشراقتها وألوانها بدرجة سطوع من ألف شمعة يصل أحيانا إلى 1600 شمعة، تحمل في داخلها “مايكرو ليد” (MicroLED) قريبة جدا من تجربة “أوليد” (OLED).

أداة التعقب :

تقدم الشركة إير تاغز بعد أن أطلقت مؤخرا في نظام “آي أو إس” (IOS) على أجهزتها ميزة “اعثر علي” أو “فايند مي” (Find me)، التي تساعد في إيجاد أجهزة آبل المفقودة، والآن أضافت لها ميزة إيجاد الأدوات الخارجية -خارج منتجات آبل-، وهو ما يسمح بربط الميزة بأداة تعقب آبل التي تستخدم البلوتوث، كما أنها تستخم الكاميرات والمستشعرات لتحديد موقع المفقودات بدقة.

ستتوفر الأداة مع إكسسوارات لربطها وستأتي كمجموعة مكونة من 4 قطع بسعر 99 دولارا للمجموعة.

epa09147979 A handout photo made available by APPLE INC. shows Apple introducing the new iPad Pro featuring the M1 chip, ultra-fast 5G, and new 12.9-inch Liquid Retina XDR display and support for Thunderbolt during the Apple event in Cupertino, California, USA, 20 April 2021. EPA/APPLE INC. HANDOUT Mandatory credit: APPLE INC. HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى