أخبار التقنية

(فيس بوك) يتعرض لضربة قوية من نشطاء يدعمون فلسطين

كشفت تقارير أمريكية ، أن تطبيق التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تأثر بحملة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقها نشطاء مؤيدون للفلسطينيين.

حيث تسببت هذه الحملة في انخفاض ترتيب تطبيق (فيس بوك) في متاجر تطبيقات “آبل” و “جوجل” ، بحسب (سبوتنيك بالعربية).

ويسعى النشطاء للاحتجاج على الرقابة المزعومة (للفيس بوك) على الحسابات الفلسطينية على منصته ، وحث الناس على ترك “نجمة” عند تقييم تطبيق (فيس بوك).

وأضافت التقارير الأمريكية: “(فيس بوك) يعالج الأزمة بأولوية عالية ، ولكن داخليًا بين موظفيها ، حيث كتب أحد مهندسي البرمجيات في منشور على لوحة رسائل داخلية على فيسبوك أن المستخدمين مستاؤون من الطريقة التي تعاملنا بها الموقف ، وأنهم بدأوا الاحتجاج بترك تقييمات بنجمة واحدة ، وأن “Apple” رفضت طلب (Facebook) لإزالة التقييمات المنخفضة من تطبيقهم.

و من الجدير بالذكر كان تقييم تطبيق (فيس بوك) لنظام التشغيل “آي أو إس” في تطبيق “آبل” ، حتى ظهر الأحد ، 2.3 نجمة من أصل 5 ، فيما كان الوضع مشابهًا في متجر “جوجل” حيث تلقى تطبيق (Facebook) على أجهزة “Android” تقييم 2.4 نجمة وهو أعلى قليلاً ، ومعظم المراجعات كانت “نجمة واحدة” فقط.

يشار إلى أن  نشطاء من مواقع إعلامية عربية انتقدوا موقع فيس بوك في الفترة الأخيرة لحذف منشورات وحظر حسابات تنتقد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة ، واصفين إياها بـ “خطاب الكراهية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى