أخبار التقنية

(آبل) ترفض طلب (فيس بوك) وتقف مع الفلسطينيين

فاجأت شركة (آبل) الأمريكية من رفضها لطلب فيسبوك إزالة التعليقات السلبية من متجر التطبيقات ، بعد أن نسق نشطاء مؤيدون للفلسطينيين جهودًا لخفض التقييمات بسبب الرقابة على المحتوى الفلسطيني.

بلغ تصنيف تطبيق فيسبوك 2.4 من تصنيف 5 نجوم على متجر تطبيقات آبل ، مقارنة بتصنيف أكثر من 4 نجوم الأسبوع الماضي ، بحسب (الجزيرة نت).
أكبر فئة من التصنيفات هي تصنيف بنجمة واحدة ، حيث تشير العديد من التعليقات إلى أن تصنيفها يرجع إلى القيود الأخيرة التي فرضها فيسبوك ، مثل حظر الوسوم #FreePalestine أو # GazaUnderAttack.

حملة شنها نشطاء مؤيدون للفلسطينيين احتجاجا على تحيز (فيسبوك) ضد القضية الفلسطينية ، والتي تمت مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك (تويتر وفيسبوك) ، طالبت المستخدمين بإعطاء التطبيق (فيسبوك) أ. تصنيف النجوم في متاجر تطبيقات Apple و Google.

داخل Facebook ، يتم التعامل مع الحملة على محمل الجد وتم تصنيفها على أنها “SEV1” ، والتي تعني “الخطورة 1” ، وهو وصف يستخدم داخليًا عند وجود مشكلة كبيرة في موقع الويب (Facebook).

SEV1 هو ثاني أكبر حدث من حيث الأولوية بعد SEV 0 ، والذي يتم استخدامه عند تعطل موقع الويب.

قال مهندس برمجيات كبير في منشور على لوحة الرسائل الداخلية على Facebook: “ثقة المستخدم تتراجع بشكل كبير مع التصعيد الأخير بين إسرائيل وفلسطين”.

وأضاف: “مستخدمونا مستاؤون من الطريقة التي نتعامل بها مع الموقف ، ويشعرون أنهم يخضعون للرقابة ، ويتلقون توزيعًا محدودًا ويتم إسكاتهم في النهاية”. “نتيجة لذلك ، بدأ المستخدمون في الاحتجاج بتقييم بنجمة واحدة.”

وقالت: “بناء على صور مسربة للمناقشات الداخلية ، تواصل فيسبوك مع متاجر التطبيقات و” آب ستور “و” غوغل بلاي “لإزالة التعليقات السلبية ، وقال أحد موظفي الشركة إنهم اتصلوا بالفريق. مسؤول علاقات المطورين بشأن هذه القضية ، لكن هذا الأخير رفض الطلب.

وُجهت اتهامات لفيسبوك وتويتر وشبكات اجتماعية أخرى منذ سنوات بمراقبة الأصوات الفلسطينية وحذف المنشورات والحسابات المؤيدة للفلسطينيين.

وأثناء العدوان الإسرائيلي هذا الشهر على غزة والهجمات التي نفذتها قواتها في القدس المحتلة والضفة الغربية. وقال فلسطينيون وأنصارهم إن المشكلة تصاعدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى