أخبار التقنية

“فيسبوك” تعلن حظر حساب دونالد ترامب لمدة عامين

أعلن موقع فيس بوك ، اليوم الجمعة الموافق 4 يونيو من عام 2021 ، تعليق حسابات الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب ، لمدة عامين ، بعد اكتشافه أنه حرض على العنف قبل أحداث الكابيتول في 6 يناير من عام 2021 ميلادي .

و قد نشرت شركة واي (فيس بوك) بيانًا على مدونتها ، قالت فيه إن خبراء الشركة يحققون في خطورة المنشورات على السلامة العامة وصلتها بالعنف الذي وقع ، على حسب ما جاء في موقع (عرب 48).

وقال البيان إن “ترامب لن يكون قادرا على العودة إلا بعد انتهاء التهديدات على سلامة الرأي العام ، بعد أن علق حسابه مؤقتا في 7 يناير لتشجيع أنصاره خلال الهجوم على مبنى الكابيتول في مدينة واشنطن في قرار غير مسبوق “.

لاحظ أن فيس بوك يفكر في إنهاء سياسته المثيرة للجدل ، و التي تعفي السياسيين تلقائيًا من الرقابة على مشاركاتك و بعض قواعد الاعتدال على الساحة الاجتماعية العامة.

و من الجدير بالذكر تأتي هذه الخطوة استجابة لتوصيات من مجلس الإشراف على فيس بوك (شركة شبه مستقلة) ، والتي دعمت قرار مجلس إدارة الشركة بالإبقاء على حساب ترامب معلقًا إلى أجل غير مسمى ، لكنها أكدت على أنه يجب على الشركة اتخاذ قرار بشأن ما يجب فعله مع فواتيرك في غضون 6 الشهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى