أخبار التقنية

آخر تحديث من “آبل” يصيب قطاعا كبيرا من أصحاب “آيفون”

اشتكت مجموعة من مستخدمي هواتف iPhone الذكية الذين قاموا بتثبيت تحديث Apple الجديد (iOS 14.6) من أنه يستنزف بطاريتهم تمامًا في غضون ساعات.

وامتلأ منتدى مجتمع “آبل” بالشكاوى حول التحديث الجديد الذي قدمته “آبل” لمستخدميها في 24 مايو ، بحسب (سبوتنيك بالعربية).

كتب أحد مستخدمي المنتدى: “عمر البطارية بعد iOS 14.6 مروع ، ما الذي يمكن فعله لإصلاحه؟” قال مستخدم آخر: “لم أر قط نفاد البطارية من قبل ، هذه مشكلة خطيرة حقًا” ، كشف مستخدمون آخرون. تستنزف بعض طرز iPhone البطارية تمامًا في أقل من ساعتين.

كتب مستخدم آخر يمتلك iPhone 7: “الوضع سيء للغاية لدرجة أنني لا أستطيع العمل مع هاتفي لمدة ساعتين وقد نفد شحنه.

قال أحد مالكي أحدث “iPhone 12” وهو الأحدث من “Apple”: “كان عمر بطارية iPhone 12 الخاص بي 96٪ وكانت أجهزة الشحن في حالة جيدة حتى قمت بالترقية إلى” iOS 14.6 “.

انتقل المستخدمون المتأثرون عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” لتسجيل عدم رضاهم عن التحديث ، حيث غرد أحدهم إلى Apple: “بعد تحديث جهاز iPhone SE الخاص بي ، تنفد البطارية بسرعة كبيرة ، يرجى محاولة حل مشكلة البطارية هذه.”

أفاد مستخدم آخر: “لقد لاحظت أنه بعد التحديث إلى iOS 14.6 ، توقفت بطاريتي إلى 80٪ أثناء الشحن.”

كما رصدت قناة “آبل بيتس” على موقع الفيديوهات “يوتيوب” “نتائج مروعة” في أداء البطارية مع نظام التشغيل “iOS 14.6” ، حيث عرضت 7 موديلات “آيفون” تعمل بنظام الترقية الجديد ، مما يؤدي إلى إهدار طاقة البطارية وكلها باستثناء واحد . انهم جميعا كسر في 5 ساعات.

وأظهر الفيديو أن هذه المشكلة تظهر بشكل خاص على الموديلات الأقدم مثل “iPhone SE” و “iPhone 6s” و “iPhone SE2”.

وأكدت المراجعة المصاحبة للفيديو أن أداء الهواتف تمت مراقبته بعد ثلاثة أيام من تثبيت “iOS 14.6” عليها ، لذا كان لديها وقت كافٍ للتثبيت ، وهو ما يتعارض مع نصيحة مستخدم آخر لمنتدى “آبل” الذي اقترح أن تحتاج البطارية إلى وقت لاستعادة المعايرة بعد التحديث.

يتضمن تحديث iOS 14.6 دعمًا لعائلة Apple Card ، والتي تتيح مشاركة البطاقة (بطاقة ائتمان الشركة) مع ما يصل إلى 5 أشخاص ، بالإضافة إلى خيارات الاشتراك في البث الصوتي وإمكانيات إضافية للأشخاص الذين يستخدمون Airtag. هذا هو تعقب Apple الجديد.

من المرجح أن تكشف Apple عن تحديثها الرئيسي القادم ، iOS 15 ، في مؤتمرها السنوي للمطورين ، الذي سيعقد في الفترة من 7 إلى 11 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى