أخبار التقنية

هل يقوم (سناب شات) بالتجسس عليك؟

يكتسب تطبيق (Snapchat) نوعًا من المحتوى يسمى Snaps ، و هو المحتوى الذي تتميز به المنصة وتعتمد عليه بشكل أساسي على استخدامه.

يُفترض أن يكون محتوى Snaps خاصًا بالشخص المرسل إليه ، و هو مؤقت ، أي أن المحتوى يختفي تلقائيًا بعد 24 ساعة أو بعد المشاهدة ، على حسب ما جاء في موقع (العربية نت).

لكن هل يختفي هذا المحتوى بمجرد انتهاء الفترة الزمنية؟ هل يمكن لفريق الشركة رؤية المحتوى الخاص بك؟

في الواقع ، يمكن لـ Snapchat الوصول تقنيًا إلى المحتوى الذي تنشره ، لكن سياسة استخدام النظام الأساسي تؤكد أن محتوى الفيديو الخاص بك يظل خاصًا طالما أنك لا تنشره بشكل عام ، وسياسة الخصوصية الخاصة بـ (Snapchat) وحقيقة أن المحتوى هو خاص. وهو أحد أسباب انتشار المنصة ويفضل من قبل الكثيرين.

حيث تعرف المنصة أيضًا بشكل أساسي تفضيل مستخدميها للخصوصية ، لذلك تختفي الـ Snaps تلقائيًا بمجرد رؤيتها في بعض الحالات ، و لكن قبل رؤيتها تبقى لمدة تصل إلى 24 ساعة في مجموعات وحتى 30 يومًا في الرسائل الخاصة للمستخدمين .

و من الجدير بالذكر و على الرغم من أن سياسة الاستخدام والخصوصية الخاصة بالمنصة تؤكد بوضوح أن الشركة لن تحاول عرض و الوصول إلى المحتوى طالما أنه خاص ، إلا أنها تتضمن بعض الفقرات التي تتحدث عن وصول الشركة إلى المحتوى و كيف تستخدمه بحكمة من أجل كسب المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى