أخبار التقنية

تعرف على التطبيقات التي تجمع بياناتك الشخصية من هواتف أيفون

يخشى الكثير من الناس من التجسس على هواتفهم الذكية من خلال تطبيقات الهاتف ، ولهذا كشفت شركة (Invisible) أن 82٪ من المشاركين يدعمون الإجراءات التي من شأنها منع الأجهزة والشركات من جمع البيانات ومشاركتها ، بينما 76٪ لم يفعلوا ذلك. إنهم يحبون تلقي إعلانات مستهدفة عبر الإنترنت ويريدون أن تتوقف هذه الممارسة.

بينما يقول 68٪ أن خصوصية البيانات مهمة بالنسبة لهم ، فمن المثير للاهتمام أن 11٪ من الرجال لا يمانعون في تلقي إعلانات مستهدفة عبر الإنترنت ، وفقًا لموقع (اليوم السابع)

Invisible عبارة عن نظام أساسي حيث يمكن لمستخدمي الأجهزة المحمولة الذين يرغبون في التحكم في البيانات التي ينشئونها التحكم في البيانات التي يقدمونها بشكل أساسي مجانًا للسماح للشركات المجهولة بالاستفادة منها ، بينما تأمل Invisible في تمكين مستخدمي الهاتف المحمول إلى الحد الذي يمكنهم فيه. مال. بيع بياناتك للمعلنين من خلال المنصة.

من خلال ميزة الشفافية (ATT) التي أطلقتها Apple في iOS 14.5 عالميًا ، اعتبارًا من 16 مايو ، منح 15٪ من المستخدمين الإذن لتطبيقات الجهات الخارجية لتتبعهم بغرض تقديم إعلانات عبر الإنترنت لهم ، وفي الولايات المتحدة ، منحهم 6٪ من مستخدمي iOS الإذن لتتبعهم. يُسمح لتتبع التطبيقات بتتبع رحلاتك عبر الإنترنت وبين التطبيقات لتلقي الإعلانات عبر الإنترنت.

ألقى مزود VPN Surfshark أيضًا نظرة على ملصقات الخصوصية التي تطلبها Apple من التطبيقات الجديدة والمحدثة لتظهر على متجر التطبيقات. يمكن لهذه البيانات تتبع المستخدم لإرسال إعلانات عبر الإنترنت.

حلل Surfshark فئات مختلفة من التطبيقات ووجد التطبيق الذي يأخذ أكبر قدر من البيانات من المستخدمين وعنوانًا بديلًا يأخذ أقل قدر من البيانات. على سبيل المثال ، في فئة المراسلة ومكالمات الفيديو ، يجمع Facebook Messenger معظم البيانات الشخصية ، بينما يأخذ Cisco Webex Meetings الشبكات الاجتماعية ، يأخذ Facebook معظم البيانات الشخصية من المشتركين ، بينما يأخذ Clubhouse أقل كمية ، وما زلت بحاجة إلى قم بأداء واجبك هنا لأنه حتى إذا كان هناك تطبيقان في نفس الفئة ، فلا يتشاركان بالضرورة نفس الإمكانيات.

اكتشف Surfshark أن التطبيقات الأكثر شيوعًا تجمع معظم البيانات الشخصية ، ولكن إذا كنت تتساءل عن كيفية بقاء التطبيقات التي لا تحفظ المعلومات الشخصية لمستخدميها دون بيع تلك البيانات للمعلنين ، فبعضها يتقاضى رسومًا لاستخدام التطبيق ، بينما يقدم البعض الآخر In -شراء التطبيقات ، بينما يتمتع الآخرون بنسخة مجانية مدفوعة من التطبيق.

حيث إذا كنت مهتمًا بمعرفة الفئات التي بها أكثر التطبيقات انتهاكًا للخصوصية ، فهي وسائل التواصل الاجتماعي وتوصيل الطعام ، أثناء التسوق والمواعيد والمدفوعات تتصدر المراكز الخمسة الأولى ، يليها حجز الرحلات. ، تعقب الدراجة ، الرسائل ، مكالمات الفيديو والتدفق. والتمويل الشخصي ، وتشمل المجموعة التالية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)) ، والعملات المشفرة ، و متعقب الحمل ، و الطقس ، و البريد الإلكتروني ، و الأطفال ، و محرر الصور ، و الملاحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى