أخبار التقنية

تعرف على مميزات نظام «Windows 11» من مايكروسوفت

أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية في وقت متأخر من أمس الخميس نظام “Windows 11” والذي يعد آخر تحديث ثوري لنظام تشغيل الكمبيوتر الشهير على مستوى العالم.

مكونات نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت :

ويشتمل نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت على تحسينات مرئية، وتعديلات على مستوى التقنيات المستخدمة.
أكدت مايكروسوفت عبر حدث الإعلان، إن نظام «Windows 11» يجعل المستخدمين أقرب إلى الأشياء التي يفضلونها على الدوام.
وسيدعم النظام تطبيقات “أندرويد” من خلال متجر تطبيقات شركة “أمازون”، بما يشير إلى أن التطبيقات الشائعة التي يستخدمها الأشخاص عبر الهواتف ستكون متاحة مباشرة على سطح المكتب.

الألعاب عبر نظام التشغيل في Windows 11:

يتميز وندوز 11 بـ “Auto HDR” للاعبين، التي ستعمل على تحسين وتطوير لون وإضاءة شاشات الألعاب المختلفة، وهي تقنية تم تقديمها لأول مرة في وحدات تحكم إكس بوكس من Microsoft.
وسيتم تضمين إكس بوكس جيم باس في نظام التشغيل ويندوز 11 لمنح المشتركين الوصول إلى مكتبة تضم مئات الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
متجر «Microsoft» الجديد
أعادت شركة مايكروسوفت الأمريكية بناء متجرها بشكل كامل مع أخذ السرعة كأهم الاعتبارات.
وسيصبح لدى المستهلكين خلال الفترة الحالية المزيد من خيارات التطبيقات مع مايكروسوفت ستور الجديد، الذي سيتضمن تطبيقات أندرويد من أمازون آب ستور، وسيكون المستخدمين قادرين على الوصول إلى آلاف تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
ويتم إطلاق Windows 11 بعد 6 سنوات من قيام مايكروسوفت بإصلاح نظام التشغيل الخاص بها باستخدام ويندوز 10، وهو تحديث رئيسي يعمل حاليا على نحو 1.3 مليار جهاز عالميا.

تحديثات واجهة المستخدم فيWindows 11:

يعد من أهم التغييرات التي يحتوي عليها Windows 11 هو قائمة ابدأ وزر البدء الجديد المتمركز في شريط المهام، حيث تفتح القائمة نافذة بها تطبيقات مثبتة، ومستندات تم فتحها مؤخرًا وأيضا شريط بحث.

وتوفر أدوات ويندوز موجزًا ​​مخصصًا للمعلومات مدعومًا بالذكاء الاصطناعي – بما في ذلك الطقس والتقويم وتقارير حركة المرور والأخبار – إلى شاشات المستخدمين. إنه تحسن، لكنه لا يختلف اختلافًا جوهريًا عن Cortana في نظام التشغيل Windows 10 وتطبيق شريط مهام الاهتمامات الجديد.
دمج Microsoft Teams مباشرة في Windows 11
كما يمكن للمستخدمين القيام بالدردشة، والمكالمات، ومكالمات الفيديو، مع أي شخص على أي منصة أو جهاز، بما في ذلك ويندوز أو IOS أو أندرويد أو غيرها.
نوافذ بدون لوحة مفاتيح في Windows 11
يحتفظ للأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم التي تعمل بنظام ويندوز مثل الكمبيوتر اللوحي، عبر ويندوز 11 بنفس المظهر المرئي إلى حد كبير عند فصل لوحة مفاتيح الجهاز.
ويتميز ويندوز 11 أيضًا بلوحة مفاتيح جديدة وكتابة صوتية يمكنها تلقائيًا وضع علامات الترقيم واتباع الأوامر الصوتية، مثل “حذف تلك الكلمة”.
ويتم منح المستخدم خيارات تخطيط نافذة متنوعة من زر “تكبير” حتى يتمكن من الاختيار من بين قوالب متعددة لعرض تطبيقين أو 3 أو 4 تطبيقات مفتوحة على الشاشة. إنه تحسين على سحب عدة نوافذ إلى جوانب الشاشة، ثم تغيير حجم كل شيء يدويًا.
كما يوجد تحسين آخر سيسهل التبديل بين المهام، سواء أجهزة سطح المكتب المحفوظة مع استخدامات مخصصة للمنزل والمدرسة والعمل والألعاب.
ويحتوي ويندوز 11 على “مرئيات أكثر وضوحا”، بما في ذلك الزوايا الدائرية على التطبيقات والأيقونات لتحسين مظهر ويندوز، والعودة إلى الطبقات الشفافة في عصر نظام Vista لنوافذ معينة تعطي مظهرًا متعدد الطبقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى