أخبار العالم

قصة بئر برهوت وأساطير الرعب التي لم يستطع أحد كشف غموضها حتى يومنا هذا

لطالما ارتبطت بقصص من الرعب والأساطير، قيل عنها أرض الجن الشياطين، فما هي بئر برهوت؟ وأين تقع؟ وكم يبلغ هُمقها؟ وما هي القصص التي ارتبطت ببئر برهوت، وهل وردت حقاً في السنة النبوية الشريفة؟

 

فيها أشر ماء على وجه الأرض!

ذُكرت بئر برهوت في الأحاديث النبوية الشريفة

ذُكر بئر برهوت في بعض الأحاديث النبوية الشريفة، حيث وصفها النبي ﷺ بأن فيها شرّ ماء على وجه الأرض، كما جاء في الحديث: “خَيرُ ماءٍ على وجْهِ الأرضِ ماءُ زَمْزَمَ ، فِيه طعامٌ من الطُّعْمِ ، و شِفاءٌ من السُّقْمِ ، و شَرُّ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ بِوَادِي بَرَهُوتَ بِقُبَّةٍ بِحَضْرَمَوْتَ كَرِجْلِ الجَرادِ من الهَوامِّ ، تُصبِحُ تَتَدَفَّقُ و تُمسِي لا بِلالَ لَهَا” – الدرر السنيه

250 مترا عمق بئر برهوت:

قد لا يستطيع أحد النظر داخل بئر برهوت بسبب عمقها وظلمتها، إلا عندما تكون أشعة الشمس متعامدة تماما مع الفجوة، ويبلغ اتساع الفجوة أكثر من 100 متر مربع، في حين يصل عمقها لأكثر من 250 مترا، أما فوهة البئر فيبلغ قطرها حوالي 25 مترا ويصل عمقها إلى 250 مترا.

موقع بئر برهوت

يقع بئر برهوت العجيب في منطقة فيجوت، وتحديدا مديرية شحن بصحراء محافظة المهرة، شرق اليمن وكانت أول زيارة تلفزيونية للبئر تابعة لقناة اليمن اليوم في برنامج «السلام تحية».

الأجداد والمياه الحلوة:

قيل إن السبب في نزول بئر برهوت، يرجع إلى أن الأجداد أتوا لجلب الماء من البئر بسبب شح المياه، وكانوا ينزلون أحد الأفراد ليجلب الماء من خلال ربطه بحبل، خاصة وأن ماء البئر كان طعمه محلى وكأنه مذاب فيه السكر.

وتظل فكرة أن البئر موجود من قبل التاريخ هي الفكرة الرئيسية والأساسية حول بداية البئر والحافر الأصلي له.

 

ما هي بئر برهوت وأين تقع وكم يبلغ عمقها؟

بئر برهوت بئر تاريخية قديمة، تقع في محافظة حضرموت في اليمن، وتحديدا في الوادي الذي حمل اسم البئر، وهو وادي برهوت، هي بئر غامضة، لم يستطع أحد الوصول إلى قعرها حتى يومنا هذا نظراً لعُمقها الشديد، لا تعرف السلطات اليمنية ماذا يوجد في قعر البئر، إذ يقول مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية “صلاح بابحيرط إن الهيئة لم تستطع الوصول إلى عمق، بسبب قلة الأكسجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى