أخبار العالم

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2021

يحتفل السعوديون بعد أيامٍ بمناسبة اليوم الوطني في ذكراه الـ 91، حيث ستقام فيه فعالياتٌ واحتفالاتٌ متنوعة في ذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسِّس عبدالعزيز آل سعود. قد شهد هذا اليوم  تغيير اسم السعودية من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى “المملكة العربية السعودية” بموجب مرسوم ملكي، أصدره الملك عبدالعزيز آل سعود برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932م.

هوية وشعار اليوم الوطني السعودي 2021 :

كانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت هوية اليوم الوطني الـ 91 تحت شعار “هي لنا دار”، في إطار دورها في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لدى جميع الجهات الحكومية والخاصة داخل السعودية وخارجها لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

وتم استلهام الشعار اللفظي من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، بل والاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية، لتكون “لنا دار”، خاصةً بعد دخول العالم المنحدر الصعب مع تفشي جائحة كورونا “كوفيد 19”.

بينما استلهم شعار الاحتفال باليوم الوطني الـ 91 فنياً من خريطة المملكة العربية السعودية، وخط الثلث العربي المرسوم على العلم السعودي.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2021 :

بحسب نظام العمل والإجازات في السعودية، وكما هو موضَّحٌ في المادتين 127 و128 من لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن إجازة اليوم الوطني 2021 ستكون يوماً واحداً، يصادف الخميس 23 سبتمبر، مع ضم إجازتي الجمعة والسبت باعتبارهما إجازة عملٍ رسمية أسبوعية.

وسيعود الموظفون إلى العمل مجدداً، والطلاب إلى المدارس بعد إجازة العيد الوطني، يوم الأحد 26/9/2021م، الموافق 19/2/1443هـ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى