أخبار العالم

الأردن يعدل أسس منح المستثمرين الجنسية والإقامة عن طريق الاستثمار

وافقت الحكومة الأردنية ، اليوم الأحد 12/9/2021 ، على تعديل أسس منح المستثمرين الأردنيين الجنسية والإقامة عن طريق الاستثمار.

وقالت الحكومة: “التعديلات الجديدة تهدف إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي” ، مشيرة إلى أن الجنسية الأردنية تمنح للمستثمر عندما يودع وديعة بقيمة مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني دون فوائد لمدة 3 سنوات ولا تنسحب منها خلال هذه الفترة ، وتشتري سندات الخزينة. بقيمة مليون دولار لمدة 6 سنوات بفائدة يحددها البنك المركزي الأردني ، بشرط أن يكون داخل أراضي المملكة لمدة لا تقل عن شهر قبل توقيع التوصية النهائية لمنحها. الجنسية الأردنية.

وكانت القواعد السابقة تقضي بإيداع أو شراء سندات خزينة بقيمة مليون دينار أردني بما يعادل 1.41 مليون دولار.

وأشار البيان إلى أن الجنسية الأردنية تمنح للمستثمر عند قيامه بالاستثمار من خلال شراء أسهم أو حصص في شركات أردنية بمبلغ لا يقل عن مليون ونصف المليون دولار بشرط عدم التصرف في الأسهم لمدة لا تقل عن أقل من 3 سنوات.

وأشار البيان إلى أن المستثمر يمنح جواز سفر أردني مؤقتًا لمدة 3 سنوات ، عند إنشاء وتسجيل مشروع أو مشاريع استثمارية في أي من القطاعات الاقتصادية المنتجة ، برأسمال إجمالي يصرف لا يقل عن مليون دولار. . داخل حدود محافظة العاصمة ، على أن يتم توفير 20 فرصة عمل حقيقية للأردنيين ، ولا تقل عن 750 ألف دولار خارج حدود العاصمة ، على أن يتم توفير 10 فرص عمل حقيقية للأردنيين عند بدء المشروع بالفعل.

كما نصت التعديلات الجديدة على منح المستثمر أو الشخص العادي غير المستثمر الإقامة لمدة 5 سنوات بغض النظر عن إقامته السابقة في المملكة عند شراء عقار أو أكثر بقيمة إجمالية لا تقل. 200 ألف دينار أي ما يعادل 280 ألف دولار أميركي ، مع الاحتفاظ بالعقار لمدة لا تقل عن 5 سنوات بدون تصرف أو رهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى