أخبار العالم

محاولة انقلاب في السودان.. وزير الإعلام يكشف الجهة المسؤولة

أعلن وزير الثقافة والإعلام والناطق باسم الحكومة السودانية، حمزة فلول، أن من وصفهم بـ”فلول النظام البائد” نفذوا محاولة انقلاب فاشلة، مؤكدا أن السلطات اعتقلت قادة “الانقلاب” والأوضاع أصبحت تحت السيطرة.

انقلاب السودان :

تزامنت المحاولة الانقلابية مع دعوات كبيرة اجتاحت الشارع السوداني بضرورة تنظيف القوات النظامية من عناصر الإخوان الذين يسيطرون على مواقع قيادية في تلك المؤسسات.

وقال فلول في كلمة مصورة له: “تمت السيطرة فجر اليوم الثلاثاء على محاولة انقلابية فاشلة قامت بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد”.

وكان قد شهد السودان محاولة انقلاب، أكد الجيش والحكومة على حد سواء إفشالها وكشفت ثلاثة مصادر عسكرية لـCNN أن الأجهزة الأمنية والعسكرية ألقت القبض على 40 ضابطا في الجيش شاركوا في محاولة الانقلاب.

 

 

تصريحات المتحدث باسم تجمع المهنين السودانين :

قال الوليد علي المتحدث باسم تجمع المهنيبن السودانيين – الذي قاد الثورة التي أطاحت بنظام البشير؛ إن هنالك احتمالات لتفسير ما حدث يتمثل الأول في إسناد المحاولات المستمرة لاستمرار العسكر في الحكم وهو الأمر الذي تبرز ملامحه من خلال ما يجري في شرق السودان والانفلات الأمني “المقصود” في العاصمة الخرطوم والمدن السودانية الأخرى.

أما السيناريو الثاني وفقا لعلي فيدور حول مجموعة لا تعرف طبيعة الأوضاع في السودان وحقيقة أن مسالة نجاح انقلاب عسكري في السودان بات أمرا من الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى