أخبار العالم

سفير السودان في أميركا يحذر من “مطامع إيران”

عبر السفير السوداني في العاصمة الأمريكية ” واشنطن ” ، نور الدين ساتي، في حديث إلى مجلة “نيوزويك” الأميركية، أن حكومة بلاده ” السودان ”  ستدعم أي صفقة تجلب السلام إلى المنطقة .

و أكد السفير السوداني   نور الدين ساتي ” أن الصراع مع إسرائيل غير مثمر، محذرا في الوقت نفسه من الأخطار التي تمثلها إيران على الأمن الإقليمي ” .

ومن الجدير بالذكر أن هذا  التصريح أول سفير سوداني في أميركا منذ 23 عاما في أعقاب الإعلان عن اتفاق سلام تاريخي بين الإمارات وإسرائيل، والذي بات يعرف بـ”اتفاق إبراهيم” .

و تابع السفير السوداني   نور الدين ساتي حديثه “الحكومة السودانية لم تعلن عن موقفها رسميًا بشأن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي ” 

و أضاق إلى أنه : “أعتقد أن كل ما هو جيد للسلام هو جيد للمنطقة، وهي بحاجة إلى السلام أكثر من أي شيء آخر، ولكن السلام يجب أن يكون شاملاً للجميع”.

و أشار : “في ظل الوضع الحالي، من الصعب القول ان الشعب السوداني مستعد وراغب في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، فهذه قضية مثيرة للجدل إلى حد كبير، وشعبنا يحتاج إلى وقت لتقييم الإيجابيات والسلبيات”.

و إختتم السفير السوداني حديثه قائلا : “ليس هناك شك في أن سياسات الهيمنة الإيرانية تشكل تهديدًا للسلام والاستقرار في المنطقة، فعندما ننظر إلى الوضع في العراق ولبنان واليمن، نلاحظ وجود أيادي طهران. إنها بالفعل تشكل خطرا كبيرا، ولكنها قد لا تكون الخطر الوحيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى