أخبار العالم

تفاصيل وفاة هاني رسلان

تفاصيل آخر 7 أيام قضاها الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبير في شؤون السودان وأفريقيا، في المستشفى. ونعى عدد من الصحفيين والكتاب العاملين في مؤسسة الأهرام، وفاة هاني رسلان، مشيرين إلى أن الوفاة جاءت نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

نبذة عن هاني رسلان :

كان المرحوم هاني رسلان يشغل في الوقت ذاته منصب رئيس تحرير مجلة حراء الدينية والثقافية والاجتماعية الصادرة باللغة العربية والتي جمعت تحت مظلتها كوكبة من العلماء والمفكرين والمثقفين المسلمين، وفي مقدمتهم فتح الله كولن.

وغيّب الموت اليوم واحدا من الخبراء المصريين المعدوين في مجال الشئون الأفريقية السياسية والتاريخية والاستراتيجية، يُشار إليه بالبنان وينصت الجميع باهتمام عند تصديه لقضايا حوض النيل وحقوق مصر المائية وملف سد النهضة، هو الأستاذ هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

تصريحات الدكتور أيمن ثروت :

قال الدكتور أيمن ثروت، الطبيب المعالج للدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن سبب وفاة الأخير مرتبط بإصابته بفيروس كورونا، منوهًا إلى أن حالة رسلان تدهورت بسبب الفيروس.

وأوضح أن إصابة الشخص بأمراض مزمنة كالفشل أو الغسيل الكلوي أو الأمراض المناعية؛ يجعل كورونا أكثر عدوانية ولا تُحقق استجابة المريض للعلاج بصورة أفضل، مؤكدًا أنه كان على اتصال دائم على المستوى الشخصي مع «رسلان».

وأضاف الطبيب المعالج للدكتور هاني رسلان، أن مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كان متابعًا للأخبار ويتناقش حول ما يحدث في الساحة وإثيوبيا في آخر أيام حياته، قائلًا إن الراحل كان خبيرًا في مجاله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى