أخبار العالم

السعودية وإيران تجريان محادثات أمنية في عمّان

اختتمت جلسة الحوار الأمني ​​بين السعودية وإيران ، اليوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر من عام 2021 ميلادي ، في العاصمة الأردنية عمان ، بمشاركة خبراء من الجانبين ، ناقشوا سلسلة من القضايا الفنية والأمنية.

السعودية و إيران تجريان محادثات أمنية في عمّان :

ناقشت الجلسة التي نظمها المعهد العربي للدراسات الأمنية و مقره عمان ، عددا من القضايا الفنية والأمنية التي تركزت على الحد من التهديد من الصواريخ وآليات الإطلاق ، و الإجراءات الفنية لبناء الثقة بين الجانبين ، وتحديدا فيما يتعلق بإيران. البرنامج النووي و التعاون في مجال الوقود النووي و المحاور الأخرى.

ومن جانبه فقد قال أمين عام المعهد العربي للدراسات الأمنية أيمن خليل : “سادت الدورة جو من الاحترام المتبادل ، مما أظهر رغبة مشتركة لدى الجانبين لتطوير العلاقات وتعزيز الاستقرار الإقليمي ، الأمر الذي سوف ينعكس على ازدهار المنطقة و شعوب المنطقة ”، على حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

حيث أشار أبو الرب إلى أن المزيد من الجلسات سوف تعقد قريباً بين الطرفين لمتابعة توصيات الحوار الفني و الأمني ​​وصياغة تفاصيله.

و يشار إلى أن المعهد العربي للدراسات الأمنية هو إحدى المؤسسات المتخصصة القليلة في الشرق الأوسط المسؤولة عن مراقبة كل ما يتعلق بأسلحة الدمار الشامل و عدم الانتشار النووي و قضايا الأمن النووي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى