أخبار العالم

منظمة الصحة العالمية تكشف معلومات جديدة عن المتحور (أوميكرون)

كشفت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر من عام 2021 ، عن معلومات جديدة عن الطفرة الجديدة أوميكرون ، التي ظهرت في جنوب إفريقيا ، و أثارت قلقًا عالميًا ، مما دفع العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات وقائية مختلفة.

حيث فقد أشارت المنظمة إلى أن الطفرة أوميكرون معدية أكثر من الطفرة المعروفة سابقاً و لكنها أقل خطورة منها ، و أشارت إلى أنه بحسب البيانات الأولية فإن أوميكرون قد يقلل من فعالية لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى حد ما ، لكنه أقل خطورة أخطر من (دلتا).

حيث قالت المنظمة في بيان لها: “لدينا معلومات محددة فقط ، ولا يوجد دليل مؤكد على فاعلية اللقاحات ضد الطافرة (أوميكرون) ، و تشير البيانات الأولية إلى حدوث تغيرات كبيرة في البروتين الطافر (أوميكرون) الذي يسبب انخفاض في فعالية اللقاحات ضده و ضد انتقاله “.

و من الجدير بالذكر يعتقد خبراء منظمة الصحة العالمية أن “الطفرة أوميكرون ليست خطيرة مثل سابقاتها ، لأنه وفقًا للبيانات المتاحة ، كانت معظم الإصابات المكتشفة بدون أعراض أو مع مسار خفيف إلى متوسط ​​للمرض ، لكنه ينتشر بسرعة كبيرة ، أكبر من سرعة تكاثر (دلتا) حيث سوف تنتقل 63 دولة و لا محالة إلى دول أخرى “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى