أخبار العالم

توقعات الأرصاد عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة القادمة في السعودية

توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد عدد من مناطق المملكة هطول أمطار متفاوتة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة. وقد نبّه المركز الوطني للأرصاد، إلى سقوط أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة «تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة»، اليوم الأربعاء.

طقس اليوم الأربعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره، اليوم الأربعاء أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على أجزاء من مناطق حائل، الجوف، الحدود الشمالية، والقصيم.

ويحسب التقرير، لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية وكذلك البحر الأحمر ومنطقة تبوك.

الطقس في المدينة المنورة

كما أوضح المركز الوطني للأرصاد، أن محافظات في منطقة المدينة المنورة، وهي الرايس، النباه، ينبع، ينبع النخل؛ ستشهد بداية الإنذار من الساعة 2 اليوم الأربعاء الموافق 15-12-2021، ومن المقرر أن تنتهي في تمام الساعة الحادية عشرة اليوم.

وعن حالة الطقس بتلك المناطق، أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أنه من المتوقع أن سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة؛ مما يؤدي إلى نشاط في الرياح السطحية، تدن في مدى الرؤية، تساقط البرد.

الطقس في منطقة تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد عبر -تويتر- أن بداية الإنذار في مناطق تبوك الوجه، أملج- بدأت في تمام الساعة العاشرة، يوم الثلاثاء الموافق 14-12-2021، ومن المتوقع أن تنتهي الساعة العاشرة يوم الأربعاء الموافق 15-12-2021.

ولفت المركز إلى أن الطقس سيشهد استمرار حالة الأمطار الرعدية، وستكون هناك بعض التأثيرات المصاحبة مثل، نشاط في الرياح السطحية وتدن في مستوى الرؤية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى