أخبار العالم

عادل الكلباني يثير جدلا بنشر حديث في البخاري عن المطعم.. ومغرد: مات قبل أن يسلم

أثار إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني،  جدلا و ضجة كبيرة بعد التغريدة التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ”  في صحيح البخاري بإسناد عن محمد بن جبير بن مطعم عن أبيه، وسط تساؤلات عن المطعم “الذي مات قبل أن يسلم”.

حيث قال عادل الكلباني حرفيا خلال هذه التغريدة : “قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ’لِي خَمْسَةُ أَسْمَاءٍ: أَنَا مُحَمَّدٌ، وَأَحْمَدُ، وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِيَ الْكُفْرَ، وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي ، وَأَنَا الْعَاقِبُ‘. رواه البخاري”.

علق عيله حساب إسمه  ذو الفقار البغدادي : “هذا الحديث في البخاري جاء عن طريق جبير بن المطعم عن ابيه، ابيه يقصد من هنا؟! أحد يفهمنا اذا كان عن ابيه المطعم فالمطعم مات ولم يسلم وجبير من الطلقاء ممكن توضيح يا شيخ”، ليرد الكلباني قائلا: “عن محمد بن جبير بن مطعم عن أبيه”

و علق شخض أخر من حساب الحربي 2233 حيث قال : “هل أنت متأكد من صحة هذا الحديث يا شيخ عادل؟” ليرد عليه صاحب حساب بتال المالكي قائلا: “الحديث في صحيح البخاري وتسأل عن صحته يا استاذ هادي هدانا الله وإياك للحق”.

و من جهته قال الحربي : “اسعد الله صباحك استاذ بتال حتى لوكان في البخاري، أحاديث دونت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ب200 سنة يوجد فيها الضعيف والحسن” .

حيث رح الكلباني علي الحربي قائلا : “من يزعم هذا يفصح عن جهل تام بالسنة وتدوينها فاقرأ أي كتاب عن تدوين السنة يروح اللي في راسك إن كنت تطلب حقا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى