أخبار العالم

انهيار 20 مبني بسبب زلزال قوي في تركيا

ضرب زلزال قوي عنيف، قوته 7 درجات بمقياس ريختر، اليوم الجمعة الموافق 30 أكتوبر، مدينة إزمير التركية، ما أدي إلى وقوع العديد من القتلى و المصابين، مع انهيارات في العديد من المباني .

و قالت وكالة الأنباء الأناضول في تركيا في منشور نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ”  “الزلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر ومركزه بحر إيجة قبالة سواحل مدينة “سفريحصار” غربي تركيا” .

و أيضا ذكرت تقارير إعلامية في تركيا أن الهزة الأرضية شعر بها سكان مدينة إسطنبول و مدينة إزمير أيضا. و نقلت وكالة الأناضول عن والي مدينة إسطنبول قوله إنه لم ترد أنباء حول وقوع خسائر جراء الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المدينة.

و من جانبه قال وزير الداخلية التركي إن “المعلومات الواردة إلينا لغاية الآن تفيد بانهيار 6 مباني في منطقتي بيراكليوبورنوفا في إزمير”، وفي في تصريح لاحق لما أدلى به والي أزمير الذي قال في وقت سابق “لم تردنا بعد معلومات عن سقوط خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال”.

و أيضا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن الزالزل حيث نشر عبر حسابه على موقع تويتر تغريدة قال فيها “تعافي قريبًا إزمير”.

و تابع الرئيس التركي أيضا : “بكل إمكانيات دولتنا نقف إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال. لقد اتخذنا إجراءات لبدء العمل اللازم في المنطقة مع جميع مؤسساتنا والوزراء المعنيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى