أخبار العالم

الرئيس التركي أردوغان: الجهات المعادية لم تستطع إخضاعنا.. وتركيا ستأخذ مكانتها

أكد رجب طيب أردوغان  الرئيس التركي مساء اليوم الأحد الموافق 1 نوفمبر من عام 2020، أن من وصفها بـ”الجهات المعادية” لم تستطع إخضاع تركيا عبر “حيل الوصاية والإرهاب والانقلابات” .

و قال الرئيس رجب طيب أردوغان ، خلال كلمة له في مؤتمر لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم، إن “الجهات المعادية لم تستطع وضع الأصفاد في أقدام تركيا عبر التلويح بالحصار الاقتصادي” .

و تابع الرئيس التركي حديثه قائلا : “لم يستطيعوا ارتهان تركيا وإخضاعها أو تدميرها عبر الانقلابات والإرهاب.. ولن يستطيعوا هزيمتها اقتصاديا”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

و أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال حديثه حيث قال : “حين يتكلل كفاحنا بالنجاح، ستأخذ تركيا مكانتها بين كبرى دول العالم سياسياً واقتصادياً”.

و أوضح الرئيس التركي : “في الوقت الذي استهدفت فيه التنظيمات الإرهابية والأنظمة المستبدة في المنطقة، حياة و كرامة أشقائنا، لم ندر ظهورنا لهم كما فعل الكثيرون، بل كنا درعاً لهم في الميدان”.

و في الختام أكد رجب طيب أردوغان على  وقوف بلاده إلى جانب “الأشقاء” في سوريا و ليبيا و أذربيجان، وقال: “لقد أبدينا الموقف المشرف ذاته من سوريا إلى ليبيا و من قبرص إلى إقليم ناغورني قره باغ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى