أخبار العالم

الإمارات تُمدد إعفاء مخالفي الإقامة لثلاثة أشهر

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات العربية المتحدة عن تمديد إعفاء مخالفين الإقامة و الأجانب لثلاثة أشهر إضافية، وإعفاءهم من كل الغرامات المترتبة.

حيث أعلنت الإمارات صباح اليوم الإثنين : “الدولة سعت لوضع القوانين والقرارات التي تصب في مصلحة الفرد، ويتم من خلالها مراعاة الظروف الاستثنائية التي يواجهها العالم اليوم في ظل التحدي الراهن لمواجهة كورونا”.

ومن جانبه أكد اللواء سعيد راكان الراشدي “مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ ”  “التمديد يبدأ من الثلاثاء المقبل ولغاية شرين الثاني/ نوفمبر المقبل، متى وقعت المخالفة قبل الأول من آذار/ مارس الماضي، ويتضمن إعفاءهم من جميع الغرامات المترتبة عليهم شرط مغادرة الدولة”.

و أضاف مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ   “المكرمة تشمل جميع مخالفي قانون دخول وإقامة الاجانب، حيث سيتم تسديد القيود المدرجة بحقهم دون ختم الحرمان بشرط مغادرة الدولة”.

وتابع اللواء سعيد راكان الراشدي “حاملي التأشيرات الراغبين في المغادرة من مطار أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة، يجب عليهم الحضور قبل موعد الرحلة بـ 6 ساعات”.

وأردف اللواء سعيد الراشدي  “أما الراغبون في مغادرة الدولة عن طريق مطار دبي فعليهم ضرورة مراجعة مركز الترحيل في شرطة أمن الطيران المدني بالقرب من مبنى المسافرين 2 قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة”.

و أشار مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ اللواء سعيد الراشدي “الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات الاستثنائية، حيث سيكون على المخالف إنهاء إجراءاته في 3 خطوات فقط تشمل تأمين جواز السفر، وتأمين التذكرة، والوصول قبل موعد الرحلة بمدة كافية”.

وختم اللواء حديثه قائلا  “القرار سيسهم إيجاباً في تعزيز مستويات الأمن والأمان في الإمارات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى