أخبار العالم

تركي الفيصل : جو بايدن يدرك مصالح بلاده في منطقتنا

قال رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقاً الأمير السعودي  تركي الفيصل، : إن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، يدرك مصالح بلاده في المنطقة، و أن الرياض تبقى أكبر شريك استراتيجي لواشنطن بالمنطقة.

حيث أضاف رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقاً تركي الفيصل خلال حديث أجراه مع قناة ” العربية ”  “لا تغيب عنه مصالح أمريكا في المنطقة، بحكم معرفته فيها من خلال خبرته كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، وكنائب للرئيس في عهد باراك أوباما”.

و شدد الأمير تركي الفيصل  على متانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية  على كافة الأصعدة، و ذكر أن السعودية، تعد أكبر شريك استراتيجي في المنطقة.

و أشار تركي الفيصل إلى ” أن علاقات التعاون المشترك على الصعيد الأمني وثيقة بين البلدين؛ لمواجهة خطر الإرهاب، ما يشمل تبادل المعلومات، و القيام بعمليات مشتركة، و غيرها من النشاطات التي واجهت خطر تنظيمي الدولة و القاعدة ” .

و في الختام أكد الأمير السعودي تركي الفيصل  على ” متانة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة السعودية  و كافة الإدارات الأمريكية، جمهورية كانت أو ديمقراطية ” .

و أشار إلى أنه رغم وجود صعود وهبوط بهذه العلاقات، حسب تغير الأوضاع، و لكن العلاقات الاستراتيجية بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها: إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، و غيرها من القضايا التي تعاني منها المنطقة، و خاصة فيما يتعلق بالنشاط الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى