أخبار العالم

حمد بن جاسم على دول المنطقة أن تستمد قوتها من شعوبها وليس من رئيس جمهوري أو ديمقراطي

قال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء قطر الأسبق، على ضرورة أن تستمد دول المنطقة قوتها من شعوبها، و ليس من رئيس جمهوري أو ديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية .

حيث قال الشيخ حمد بن جاسم أل ثاني خلال سلسلة تغريدات أطلقها عبر حسابه على موقع ” تويتر ” قال من خلالها  “إعادة النظر في سياساتها المتخذة غالباً من أجل أجندات لا تخدم مصالحنا” و شدد بن جاسم على ضرورة أن تستمد دول المنطقة قوتها من شعوبها، و ليس من رئيس جمهوري أو ديمقراطي في البيت الأبيض.

و تابع الشيخ حمد بن جاسم : “عادة ما ينشغل العرب دولاً وشعوباً في ضوء نتيجة كل انتخابات أمريكية، بتوقعات وتحليلات، لما سيترتب على تلك النتيجة من أمور، تختلف وفقاً للرئيس الفائز ديمقراطياً كان أم جمهورياً”.

و أضاف رئيس وزراء قطر الأسبق  : “بصرف النظر عمن يفوز بالرئاسة الأميركية، فإن هناك عبراً ودروساً، يجب أن نتعلمها انطلاقاً من مصالحنا، فقوة دولنا تنبع في الأصل من العمل المدروس، الذي نقوم به لتحقيق التنمية الوطنية و سيادة القانون، كي نضمن التفاف الشعب حول القائد”.

و في ختام تغريداته قال الشيخ حمد بن جاسم أل ثاني : “نحن لا نستمد قوتنا من رئيس جمهوري أو ديمقراطي في البيت الأبيض، بل يفترض أن نستمدها من شعوبنا، و من هنا فإن علينا أن نعيد النظر في كل السياسات التي اتخذت غالباً من أجل أهداف و أجندات لا تخدم مصالحنا، و من أبرز الأمثلة، الحصار المفروض على بلدي، و الذي اتخذ دون أساس أو وجه حق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى