أخبار العالم

اتش اند ام تغلق 800 فرع مع قدوم الموجة الثانية من فيروس كورونا

تصدر اسم الشركة السويدية هينيز اند موريتز “اتش اند ام” مؤشر موقع البحث العالمي الشهير جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي بعدما أعلنت الشركة يوم الاثنين أنها سوف تغلق 800 فرع لها على مستوى العالم، أي ما يمثل 16% من متاجرها.

وقال المتحدث باسم الشركة دومنيك روتيرز “إن أغلبية فروع الشركة المفتوحة سوف تبقى على القيود المفروضة التي تحد من أعداد الزبائن” وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء .

وأضاف روتيرز: “نتطلع لإعادة فتح جميع فروعنا عندما يكون الأمر آمناً، ولكن الظروف مازالت مليئة بالتحديات”.

شركة إتش اند ام:

هي شركة سويدية متعددة الجنسيات لبيع الملابس بالتجزئة وتأسست في السويد عام 1947، وهي شركة مدرجة في بورصة ناسداك ستوكهولم ،وتتركز فكرة العمل في اتش آند ام على تقديم منتجات عالية الجودة بأفضل الأسعار وبطريقة مستدامة ،ومعروفة بموضاتها السريعة لأزياء الرجال والنساء والمراهقين والأطفال.

وتتواجد فروعها في 62 دولة بها أكثر من 4500 متجراً، ويعمل بها حوالي 132,000 شخص وفقًا لإحصائيات عام 2015،وتمتلك الشركة مراكز تسوق عبر الانترنت في 32 بلداً ،وتملك اتش آند ام أكثر من 4300 محل في 64 سوقاً، بما في ذلك الأسواق التي تعمل في قطاع التجزئة. وفي عام 2016، بلغت مبيعات الشركة، شاملة ضرائب القيمة المضافة، نحو 223 بليون كرونة

اتش اند ام وفيروس كورونا:

تأثرت شركة اتش اند ام كمثلها من الشركات العالمية بجائحة فيروس كورونا المستجد فتكبدت خلال النصف الأول من العام خسائر صافية بلغت قيمتها 3.063 مليارات كرونة سويدية ،ويقابل هذه الخسارة أرباحا بقيمة 5.372 مليارات كرونة المسجلة في نفس الفترة من العام السابق.

واضطرت حينها إلى إغلاق 80% من متاجرها في أبريل الماضي بسبب قيود العزل التي فرضت في عدة دول ،كما تراجعت مبيعات سلسلة متاجرها الشهيرة في الفترة المذكورة بنسبة 24% على أساس سنوي، لتصل إلى 83 مليار و612 مليون كرونة .

وخلال الربع الثاني من العام تكبدت إتش آند إم خسائر بقيمة 4.991 مليارات كرونة مقابل أرباح في نفس الفترة من العام الماضي بلغت 6.188 مليارات كرونة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى