أخبار العالم

جو بايدن يؤكد التزام واشنطن بحل أزمة كوريا الشمالية

اتفق الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، مع رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه- إن، على التعاون لحل قضية الأسلحة النووية الكورية الشمالية، و ذلك خلال أول مكالمة هاتفية بينهما صباح اليوم الخميس الموافق 12 نوفمبر من عام 2020 .

حيث قال الرئيس الكوري مون ل جو بايدن: ” لنتواصل بصورة وثيقة من أجل التقدم في التحالف الكوري الأمريكي، و تحقيق إخلاء الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية، و إحلال السلام فيها، فرد عليه جو بايدن بأنه سيتعاون معه بصورة وثيقة؛ لحل قضية الأسلحة النووية الكورية الشمالية ” .

و من جانبه أوضح المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، كانغ مين-سوك: “إن الرئيس مون و الرئيس الأمريكي الجديد جو  بايدن، تحدثا عن ذلك أثناء مكالمة هاتفية، أجريت بينهما لمدة 14 دقيقة منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الخميس”.

و أكد الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية خلال المكالمة : “إن كوريا الجنوبية، هي محور جوهري للأمن و الازدهار في المحيطين الهندي و الهادي، و سنحافظ على تعهدات التحالف مع كوريا الجنوبية”.

حيث اتفق الجانبان على توسيع التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات العالمية، مثل جائحة فيروي (كورونا) المستجد  و تغير المناخ.

و من جانبه قال الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بادين ”  إنه يتطلع إلى التعاون الوثيق بين البلدين من أجل مواجهة (كورونا) و تأمين الصحة وانتعاش الاقتصاد العالمي و تغير المناخ و الديمقراطية و الازدهار و السلام في منطقة المحيطين الهندي و الهادي ” .

و أوضح الرئيس الأمريكي الجديد جو  بايدن عن تقديره لمواجهة كوريا لفيروس (كورونا) المستجد ، حيث قال : إن بلاده تواجه (كورونا) على غرار ما قامت به كوريا الجنوبية، متعهداً ببذل جهوده للحد من وتيرة انتشار (كوفيد- 19) حتى انطلاق الإدارة الجديدة في كانون الثاني/ يناير من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى