أخبار العالم

إطلاق نار على مقرّ السفارة السعودية في لاهاي الهولندية ولا إصابات

أعلنت الشرطة أن عدة رصاصات اطلقت صباح الخميس على السفارة السعودية في لاهاي من دون وقوع اصابات. وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر “قبل الساعة السادسة صباحاً تلقينا رسالة تتحدث عن إطلاق رصاصة على مبنى في لاهاي. لم تقع إصابات”.

تفاصيل اطلاق النار على السفارة السعودية في لاهاي :

ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن الشرطة قولها إنه تم اكتشاف عدد من أغلفة الرصاص في المكان بعد الحادث. وأشارت وسائل إعلام محلية إلى عشرين ثقباً ناجما عن رصاص في المبنى ونشرت صورا تبدو فيها ثقوب في النوافذ. ولم تؤكد الشرطة عدد الطلقات.

وقالت الشرطة إنها أغلقت الطرق المؤدية إلى المكان الذي تحقق فيه فرق الطب الشرعي. ولم تعرف دوافع إطلاق النار.

ويأتي الحادث بعد يوم من تفجير استهدف مراسم في جدة بالسعودية بمناسبة ذكرى هدنة 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1918 بحضور دبلوماسيين غربيين بينهم فرنسيون وبريطانيون. وأسفر هذا الهجوم عن سقوط جريحين هما موظف قنصلي يوناني وشرطي سعودي.

ادانة الامارات الاعتداء على السفارة السعودية في لاهاي :

أدانت الإمارات الاعتداء الجبان على السفارة السعودية فى لاهاى صباح اليوم الخميس، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

بعد 24 ساعة فقط من العمل الإرهابي الذى شهدته مقابر جدة، تعرض مقر السفارة السعودية في لاهاي لحادث إطلاق نار، حيث أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة هولندا تعرض مقر السفارة في مدينة لاهاي بمملكة هولندا لحادث إطلاق نار جبان فجر اليوم الخميس 26/3/1442هـ الموافق 12/11/2020م، وقد قام رجال أمن السفارة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات.

ووفقًا لموقع العربية، أعلنت الشرطة الهولندية فتح التحقيقات في واقعة إطلاق نار على مبنى السفارة السعودية في مدينة “لاهاي”، مبينة أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية، وقام رجال أمن السفارة بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى