أخبار العالم

وفاة أشهر مخرجي التلفزيون السعودي.. طارق ريري في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالى وكيل وزارة الإعلام الأسبق وأشهر مخرجي التلفزيون السعودي في العقود الماضية الزميل طارق أحمد ريري.

وأعلن حساب تابع لقناة الإخبارية على تويتر خبر الوفاة اليوم، كما نعته مواقع التواصل وعدد من الإعلاميين، حيث علّق سفير خادم الحرمين لدى الإمارات تركي الدخيل، على وفاة “ريري” قائلاً عبر تويتر: رحم الله #طارق_ريري رحمة واسعة، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

ونعاه عضو مجلس الشورى ورئيس تحرير “عكاظ” السابق هاشم عبده هاشم، قائلاً: العزيز الغالي الأستاذ طارق ريري.. أحزنني كثيراً خبر وفاتك هذا الصباح وأنت الذي كنت ملء السمع والبصر خلقاً وعطاءً وتميزاً بإنجازاتك التلفزيونية والإعلامية الراقية. رحمك الله رحمة الأبرار وتعزيتي الصادقة لابنتيك العزيزتين سها وهالة، ولكل أفراد الأسرة الكريمة. إنا لله وإنا إليه راجعون

من هو طارق ريري ؟

طارق أحمد ريري ( – 14 نوفمبر 2020) إعلامي ومخرج تلفزيوني سعودي، وكيل وزارة الإعلام الأسبق، كما كان رئيسا للقناة الأولى ومساهمًا في تأسيس قناة الإخبارية، وشارك في تأسيس مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc

ريري لن نُبالغ إذا قلنا بأنَّه وُلدَ (مخرجاً) وفناناً عَزفَ على جميع مقامات (الكاميرا) وتدرَّج في (ماكينة) التلفزيون حتى وصل وكيلاً لوزارة الثقافة والإعلام وهو الذي عملَ به منذ أن كان التلفزيون يعرض مشاهدهُ باللَّونين مُساهماً في نقلاتٍ عدة للجهاز الرسمي الأول ومُعتلياً (سَدَّة) القناة الأولى وأحد المساهمين في تأسيس الإخبارية إلى جانب مساهماته في بدايات مركز تلفزيون الشرق الأوسط mbc مترجلاً عن صهوة (العمل الحكومي) بعد ثلاثين عاماً ومتفرغاً للعمل الخاص في مجال (عشقه)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى