أخبار العالم

الناشطة توكل كرمان تهاجم ابن باز وفتوى “الأرض لا تدور” وأمير سعودي يرد

هاجمت الناشطة اليمنية توكل كرمان، و الحاصلة على جائزة نوبل للسلام،  مفتي المملكة العربية السعودية الأسبق، عبدالعزيز ابن باز و فتوى “الأرض لا تدور”، و أثارت الناشطة اليمنية جدلا كبيرا على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” .

حيث قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “: “افتى الضال المضل عبدالعزيز بن باز بأن الأرض لا تدور، وان من يقول ذلك فهو خارج عن الملة”.

و نشرت أيضا الناشطة اليمنية مقطع فيديو عن الشيخ إبن باز يقول فيه : “في هذا الفيديو يقول عبدالعزيز إن الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء و إن من يقول بذلك هو شيوعي او نصراني!”.

و في ذات السياق قام الأمير السعودي  عبدالرحمن بن مساعد بالرد على تغريدة الناشطة اليمينة حيث قال : “كلام الشيخ واضح و قد عرضته لك وأنتِ تؤلينه بما يوافق هواكِ، نعم قال الأرض لا تدور وهو اجتهاد أخطأ فيه وهو بشر يخطئ و يصيب و غير معصوم ولكنه لم يكفر ويخرج من الملة من لم يقر هذا كما افتريتِ عليه.. أما عن إصرارك على وصفه بالضال المضل فقد أجبت على هذا في أول رد عليك ..وكفى بالله حسيبًا”.

و تابع أيضا الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد : “هذا كلام الشيخ رحمه الله وهو يثبت أنك تكذبين، أمّا عن وصفك له بالضال المضل فلن يغير من حقيقته التي نعرفها عنه رحمه الله وأجزل له المثوبة.. تخيلي مثلًا لو وصفناك بالصادقة الحسناء هل سيغير هذا من الحقيقة في شيء؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى