أخبار العالم

فحص الاقامة .. المراكز و الرسوم و النتيجة و من يحتاجه قي المملكة

يعتبر الفحص الطبي واحد من أهم شروط تجديد الاقامة أو الحصول على اقامة جديدة لأول مرة في المملكة العربية السعودية حيث بدون الفحص الطبي  لا يحصل الوافدين على الاقامة .

و يشار إلى أن الفحص الطبي  يشمل مجموعة من الأمراض و الفيروسات التي إذا أظهر الفحص وجود أحدها في الوافد لا يحصل على الاقامة ويتم ترحيله. حيث سوف نقدم لكم عبر موقعنا موقع إندماج جميع المعلومات التي تتضمن الفحص و الرسوم و النتيجة و كل شئ يتعلق فيه .

ما هو الفحص الطبي للاقامة بالمملكة :

يعرف الفحص الطبي بأنه  تحليل أو كشف أو فحص طبي لمجموعة من الأمراض و الفيروسات، و التي يجب إجراءه قبل الحصول على الاقامة في المملكة العربية السعودية  و يعد أيضا واحد من أهم  شروط الحصول على اقامة جديدة أو تجديدها للوافدين، حيث يشمل هذا التقرير عدد من الأمراض و الفيروسات والتي إذا كشف التقرير إن الوافد يحمل واحدًا منها يتم إنهاء عقد عمله و ترحيله عن المملكة العربية السعودية .

أين يتم الفحص الطبي في المملكة العربية السعودية :

يتم الفحص الطبي في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية  يوجد مراكز معتمدة لإجراء هذا الفحص منها مستوصفات و مستشفيات و مراكز صحية معتمدة من وزارة الصحة، و لمعرفة أقرب مركز معتمد من الوزارة لإجراء الفحص يمكن التواصل مع وزارة الصحة على الرقم 937.

أما إذا  كنت متواجد في مدينة الرياض فإن مستوصفات فحص الاقامة في الرياض و المعتمدة من وزارة الصحة موجودة جميعها على موقع أمانة الرياض مع مكان و عنوان كل منها، يمكن الوصول إلى قائمة المراكز من هذا الرابط.

كم تكلفة الفحص الطبي ” الرسوم ” :

تبلغ تكلفة الفحص الطبي للاقامة محددة بمبلغ 500 ريال لكل وافد أو عامل و هذا يشمل مختلف فئات الوافدين إلى المملكة العربية السعودية  بما فيها العمالة المنزلية و فحص الاقامة للخادمات  و السائقين.

نتيجة الفحص الطبي :

أما فيما يخص نتيجة الفحص فإن مراكز الفحص الطبي المعتمدة مرتبطة بشكل آلي مع الجوازات، و بالتالي النتيجة تصل بشكل إلكتروني إلى الجوازات عند صدورها دون الحاجة للحصول على التقرير بشكل يدوي و تسليمه لمديرية الجوازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى