أخبار العالم

تونس تدين الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال فى الأراضى الفلسطينية

استنكرت تونس الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وخاصة في جنين وبيت لحم وباب العمود والقدس ، كما استنكرت انتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على منطقة القدس الشريف. المؤمنين وتدنيس المقدسات في هذا الشهر الكريم.

وقالت وزارة الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، في بيان ، إن هذه الاعتداءات الصارخة تعكس مرة أخرى إصرار دولة الاحتلال في سياساتها العنصرية والتمييزية ، وتجاهلها لكافة القرارات والمواثيق الدولية.

وجهت تونس دعوة جديدة إلى المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني في معالجة كافة القضايا المتعلقة بالاحتلال والعدوان بنفس المعايير والمعايير.

نوهت وزارة الخارجية التونسية بضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني ومواجهة جرائم المحتل التي تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وكافة قرارات الشرعية الدولية وتهديدا للسلم والأمن الدولي وتقويضه. الجهود لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة.

وأكدت تونس التزامها الراسخ بمواصلة دعم القانون الفلسطيني غير الخاضع للتقادم حتى انتهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة من قبل الشعب الفلسطيني الشقيق وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى