أخبار العالم

الجامعة العربية تتلقى شحنة طبية لمكافحة كورونا من سفارة الصين

تسلمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا ، تضمنت سلسلة من الأقنعة الطبية ، بالإضافة إلى المستلزمات الطبية الوقائية ، هدية من جمهورية الصين الشعبية للأمانة العامة. جامعة الدول العربية في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لمكافحة انتشار الفيروس الجائح.

وأشار مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة إلى أن السفير حسام زكي نائب الأمين العام ورئيس مكتب الأمين العام أعرب عن عميق شكره وتقديره للجانب الصيني على هذه اللفتة الكريمة وأشاد بالمساعدة التي قدمها لها. جمهورية الصين الشعبية إلى الدول العربية ، وإلى الأمانة العامة للجامعة سواء من حيث اللقاحات أو المستلزمات الطبية بكافة أنواعها.

وأشار المصدر إلى أن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية حريصة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات ، بما في ذلك “مبادرة الحزام والطريق” ، وأنه يقدر الجهود التي تبذلها الدبلوماسية الصينية في سبيل تعزيز العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية. دعم المشاكل العربية وإيجاد حلول سلمية للأزمات القائمة في المنطقة بما يعزز الأمن والسلم الإقليمي والدولي ، مشيراً في هذا السياق إلى القمة العربية الصينية الأولى التي ستعقد هذا العام لدفع الشراكة الاستراتيجية العربية الصينية إلى آفاق أوسع وبما يخدم المصلحة المشتركة للطرفين.

من جانبه أشاد السفير لياو لي تشيانغ سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ومندوب جمهورية الصين الشعبية لدى جامعة الدول العربية ، بمتانة الصداقة العميقة بين الطرفين ، مسلطا الضوء على حماس الصينيين. جانب تعزيز التعاون مع جامعة الدول العربية في مختلف المجالات والإعداد المشترك للقمة العربية الصينية الأولى. تدعم الصين الدول العربية في السير على طريق الوحدة والتنمية الذاتية والاستيلاء على حقها في تقرير المصير ، مضيفة أن الصين تدعم جامعة الدول العربية في لعب دور أكبر في تعزيز السلام والاستقرار في المناطق وفي البحث عن حل سياسي لها. مشاكلهم. مواضيع هامة. كما أن الجانب الصيني مستعد للعمل مع الدول العربية لبناء المجتمع العربي الصيني من أجل مستقبل مشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى