أخبار العالم

محتجون يعلنون إيقاف تصدير النفط من حقل الفيل وميناء الزويتينة في ليبيا

أعلن مواطنو جنوب ليبيا والزويتينة – بلدية سلطان تعليق إنتاج وتصدير النفط من حقل الفيل في أوباري ، وميناء الزويتينة بمنطقة الهلال النفطي ، ابتداء من اليوم السبت ، احتجاجا على فشل الحكومة المعينة من قبل. مجلس النواب يتولى السلطة في العاصمة طرابلس ، ونقل المؤسسة الوطنية للبترول عائدات النفط الى حكومة الوحدة الوطنية.

وطالب المحتجون الليبيون ، في بيانين منفصلين ، نيابة عن أهالي وأعيان المنطقتين – بحسب وكالة الأنباء الليبية – بضمان التوزيع العادل للموارد النفطية بين المدن والمناطق والمناطق الليبية على حدٍ سواء لضمان الاستقرار. والتنمية بشكل واضح ، ودعم الجهات المختصة للوصول إلى الانتخابات المقبلة.

كما طالبوا بإقالة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله ، وتصحيح الوضع القانوني لمجلس إدارتها بعيدًا عن الخلافات السياسية ، ودعم المؤسسة بالميزانية المطلوبة لرفع معدلات إنتاج النفط. كما هو مطلوب.

وأكدوا دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية الليبية في حفظ الأمن وحرية التنقل بين المدن والمناطق الليبية لتحقيق انتخابات حرة ونزيهة ووقف التدخل الأجنبي في الشأن الليبي ، ودعوا المجتمع والسفراء الذين يحترمون السيادة. للدولة ومؤسساتها والمساهمة في استقرار البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى