أخبار العالم

تونس تشارك فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد

وزير الاقتصاد والتخطيط ، والي الجمهورية التونسية لدى البنك الدولي ، سمير سعيد ، محافظ البنك المركزي التونسي ، ومحافظ الجمهورية التونسية لدى صندوق النقد الدولي ، مروان عباسي ، وسهام بوغديري النمسية ، وزير المالية ، من المقرر أن تشارك في هذه الاجتماعات ، التي ستعقد عبر الاتصال عن بعد.

وشهدت اللقاءات عقد اجتماعات متعددة لوزير الاقتصاد والتخطيط التونسي مع كبار المسؤولين من مختلف المؤسسات المالية الإقليمية والدولية ، مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للتعمير. والوكالة الدولية لضمان الاستثمار – غرفة التجارة الأمريكية – على هامش الاجتماعات.

ويشارك الوفد التونسي في سلسلة من الندوات وورش العمل التي ستتناول آخر المستجدات في العالم ومنها الحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على الأوضاع الاقتصادية في مختلف دول العالم وخاصة الدول النامية والفقيرة. .

كما ستتيح هذه الاجتماعات والتجمعات فرصة لوزراء الاقتصاد والمالية ومحافظ البنك المركزي لعرض برنامج الحكومة الإصلاحي الهادف إلى تسريع وتيرة النمو واستقرار التوازنات المالية ودعم المكاسب الاجتماعية ، فضلا عن توفير فرصة لحشد الدعم لتونس في مسار الإصلاح الخاص بها حتى تتمكن من تحقيق انتقال اقتصادي وتنموي ناجح ومستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى