أخبار العالم

رجب طيب أردوغان: سنواصل كفاحنا لغاية تأسيس دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد الموافق 29 نوفمبر من عام 2020 خلال كلمة له في افتتاح المبنى الجديد لرابطة “برلمانيون لأجل القدس”  إن تركيا ستواصل الكفاح بهدف تأسيس دولة فلسطينية و ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية.

و تابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في رسالة بعثها السبت إلى المشاركين في افتتاح المبنى الجديد لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” في العاصمة التركية إسطنبول، بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أنه “نسعى في كافة المحافل للدفاع عن قضية القدس ونعمل بكل ما أوتينا من قوة لإنهاء سياسات الاحتلال و الظلم و الإبادة الجماعية ضد أخوتنا الفلسطينيين”.

و أضاف أيضا خلال كلمته: “سنواصل كفاحنا من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وموحدة عاصمتها القدس الشرقية في حدود 1967 بناء على قرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية”.

و من الجدير بالذكر كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أمس خلال مشاركته عبر اتصال مرئي في المؤتمر السنوي الـ23 للجمعية الإسلامية الأمريكية، أنه “يجب على الأتراك الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحهم”، مشددا على أنها “شرف الأمة الإسلامية”.

و قد قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موجها كلامه للعالم الإسلامي: “لنضع خلافاتنا جانبا، ونلتقي عند قاسم الإسلام المشترك في مواجهة الاعتداءات على مقدساتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى