أخبار العالم

بهذا الموعد.. تبدأ تسهيلات إقامات الأجانب في الإمارات

وافق مجلس الوزراء بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، على لوائح تنفيذية جديدة تتضمن قواعد وضوابط جديدة ، فضلًا عن تبسيط وتسهيل إجراءات الدخول والإقامة للأجانب. . والراغبين في العمل والاستثمار والعيش من جميع أنحاء العالم.

وقال علي محمد الشامسي رئيس المكتب إن النظام التنظيمي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدخول وإقامة الأجانب جاء استجابة لمطالب المرحلة المقبلة وتعبيرا عن الالتزام المؤسسي بمبادئ الخمسين عاما المقبلة. لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأثنى على القيادة ومجلس الوزراء على الرؤية المستقبلية والالتزام بتعزيز الريادة والتنافسية لدولة الإمارات بين دول المنطقة والعالم في مجال الإقامة والإقامة والاستثمار للأجانب ، مشيراً إلى أن اللائحة التنفيذية تضمنت الشروط والضوابط والإجراءات التي تؤسس خدمات استباقية بروح وأفكار الخمسينيات وتلبي الاحتياجات المستقبلية لجميع فئات الأجانب والمقيمين ، وتجعل من الإمارات واحة للحياة والعمل والابتكار والاستثمار.

وأشار إلى أن القواعد والإجراءات الجديدة للدخول والإقامة في الدولة تساعد في دعم عملية التنمية المستدامة وسياسات التنويع الاقتصادي من خلال استقطاب العمالة الماهرة والكفاءات العلمية وأصحاب الخبرة والمبدعين والمهنيين المهرة في جميع مجالات الاقتصاد. الوظائف ، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من الإنتاجية وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد ويسمح له بقيادة ومواجهة التحديات العالمية ومضاعفة معدل النمو الاقتصادي.

وأشار الشامسي إلى أن اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب في الإمارات تتميز بتعدد تصاريح الإقامة وإضافة تصاريح جديدة لكافة فئات المستثمرين ورجال الأعمال والمواهب اللامعة والعلماء والمتخصصين والمستجدين والخريجين. رواد العمل الإنساني وخط الدفاع الأول والعمالة الماهرة في جميع المجالات ، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء وتبسيط الإجراءات وإضافة مزايا جديدة لحاملي تصاريح الإقامة وفصل الإقامة عن صاحب العمل مما يساهم في تحسين نوعية الحياة و جعل الحياة والعمل والاستثمار في الإمارات ممتعة وسعيدة.

تضمنت اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب ، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في سبتمبر المقبل ، نظامًا متكاملًا وجيلًا جديدًا من تصاريح الإقامة بمزايا وفرص كبيرة تهدف إلى جذب المستثمرين ورجال الأعمال والعمالة عالية المهارة وذوي المهارات العالية. -العمالة ، في الدرجة الأولى تصريح إقامة خضراء ، صادرة لمدة 5 سنوات مع إمكانية التمديد. يتضمن مزايا رائعة لأفراد الأسرة المقيمين في الإمارات العربية المتحدة وفترات سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء تصريح الإقامة. .

تشمل الإقامة الخضراء 3 أنواع من الفئات أو المساكن: المسكن الأخضر للعامل الماهر ، والسكن الأخضر للعمل الحر ، والإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في العمل دون ضمان لفترة. لمدة 5 سنوات مع إمكانية التمديد ليحل محل تصريح الإقامة السابق للمستثمر لمدة عامين بمتطلبات أبسط ومزايا أكبر.

وأكد الشامسي التزام مجلس الوزراء بتعزيز قيم ومبادئ الاستقرار الأسري للأجانب بمختلف أنواع تصاريح الإقامة حتى سن 25 بعد أن كان عمره 18 عاما فقط ، بالإضافة إلى منح تصاريح الإقامة. للفتيات غير المتزوجات وأبناء الناس من التعريف بغض النظر عن العمر والإذن لحاملي تصريح الإقامة الخضراء بإحضار أقارب من الدرجة الأولى من القرابة.

تتضمن اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول الأجانب وإقامتهم نظام تأشيرة دخول محدثًا يوفر خيارات جديدة ومتعددة الأغراض لمن يرغبون في زيارة البلاد ، مع فترات زيارة مرنة وممتدة تصل إلى عام واحد ودون شرط من قبل الدولة. الضامن أو البلد المضيف من أجل تسهيل الإجراءات والمتطلبات.

تم أيضًا إنشاء تأشيرة استكشاف التوظيف وتأشيرة الاستثمار واستكشاف الأعمال الأخرى لجذب المستثمرين دون ضامن أو مضيف في الإمارات العربية المتحدة ، وفقًا للشروط المنصوص عليها في القواعد التنفيذية الجديدة.

تضمنت الإقامة الذهبية مزايا جديدة أهمها إلغاء شرط عدم التغيب عن الإمارات حفاظا على الإقامة الذهبية ، وإلغاء الحد الأقصى من العمالة المعاونة المستوردة ، ومزايا لأفراد الأسرة التي تسمح بذلك. عليهم البقاء في الدولة طوال مدة إقامتهم في حال وفاة العائل ، وحصلوا على الإقامة الذهبية ، بالإضافة إلى تنويع فئات الإقامة الذهبية لتشمل العلماء والمتخصصين والمواهب الرائعة ، وفقًا للقواعد المعمول بها. في اتصال مع هذا.

تهدف اللائحة الجديدة الخاصة بدخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى دعم قطاع العقارات وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ومضاعفة الاستثمار في العقارات في الإمارات من خلال تقديم مزايا جديدة للإقامة الذهبية للمستثمرين في الإمارات العربية المتحدة. القطاع العقاري الذي يسمح للمستثمر بالحصول على سكن ذهبي عند شراء عقار بقرض من أحد البنوك المحلية المعتمدة في هذا الصدد أو عند شراء عنصر أو أكثر على الخريطة بقيمة اثنين على الأقل مليون درهم من الاعتماد المعتمد ، كما تضمنت اللائحة الجديدة إجراءات مرنة ومبسطة لمنح تصريح إقامة لفئة رواد الأعمال والطلاب الجدد والخريجين لتوفير أفضل الفرص للعيش والعمل.

وأشار إلى أن السلطات ستنفذ خطة شاملة لإطلاع العملاء على الشروط الجديدة ومراقبة تأشيرات الدخول والإقامة للأجانب في الفترة المقبلة الوطنية والاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى