أخبار العالم

شركة صينية تحصل على نصف مليار$ لإنتاج لقاح فيروس كورونا

قالت شركة الأدوية الصينية “سينوفاك بيوتك”، يوم الإثنين الموافق 7 ديسمبر من عام 2020، إنها حصلت على نصف مليار دولار كتمويل إضافي لإنتاج لقاح فيروس كورونا، في الوقت الذي تتسابق فيه البلاد لإطلاق لقاح للاستخدام العام.

و يشار إلى أنه سيطرت بكين على فيروس كورونا إلى حد كبير، حيث لا تزال 281 حالة نشطة فقط تتلقى العلاج، وفقًا للأرقام الرسمية.

و من جانبها قد وعدت الصين بإتاحة لقاحاتها باعتباره “منفعة عامة عالمية” في الوقت الذي تسعى فيه لمواجهة الانتقادات العالمية لمعالجتها المبكرة للوباء.

و من جانبها قد قالت شركة Sino Biopharm Pharmaceutical Limited، وهي شركة أبحاث طبية مدرجة في هونغ كونغ ، يوم الإثنين الموافق 7 ديسمبر  إنها ستستثمر 515 مليون دولار لتطوير وإنتاج لقاح “CoronaVac”، أحد أكثر اللقاحات المرشحة من شركة “سينوفاك”.

و أضافت  شركة Sino Biopharm Pharmaceutical Limited – إحدى منتجي اللقاحات الرائدين في الصين – إن التمويل سيُستخدم “لمزيد من التطوير وتوسيع القدرات والتصنيع” للقاح “CoronaVac”.

و سوف تحصل شركة الأبحاث الطبية على حصة 15 بالمائة في شركة Sinovac Life Sciences التابعة لشركة “سينوفاك”، بموجب الاتفاقية

و تابعت  شركة “سينو فارم”، و هي شركة صينية أخرى لتصنيع اللقاحات، في نوفمبر / تشرين الثاني، إن ما يقرب من مليون شخص أخذوا بالفعل لقاح كوفيد19 التجريبي.

و من الجدير بالذكر قد أصبحت بريطانيا الأسبوع الماضي أول دولة غربية توافق على لقاح فيروس كورونا للاستخدام العام، مما زاد الضغط على الدول الأخرى لتحذو حذوها بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى