أخبار العالم

110 آلاف مطعم يغلق أبوابه في أمريكا ونصف مليون على وشك الانهيار

أغلق أكثر من 110 آلاف مطعم بشكل دائم في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب جائحة كورونا “كوفيد-19″، ويُنتظر أن يرتفع العدد إلى أكثر من نص مليون، في حال لم تحصل صناعة المطاعم على دعم حكومي خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اغلاق اكثر من 110 آلاف مطعم في الولايات المتحدة :

وكشفت تقارير أمريكية أن الأرقام الرسمية التي جمعتها جمعية المطاعم الوطنية، تشير إلى أن قطاع المطاعم في الولايات المتحدة قد تنهار في الفترة المقبلة؛ حيث إن عدد المطاعم المحلية والعالمية التي تخرج من السوق في تزايد مستمر بسبب ارتفاع التكاليف وهبوط كبير في المبيعات.

وأشار التقرير إلى أن ما يقارب 500 ألف مطعم في جميع أنحاء البلاد في حالة انهيار اقتصادي، وقد تغلق أبوابها بشكل دائم في حال لم يتم دعم هذا القطاع بشكل عاجل.

ويعلق أصحاب المطاعم آمالهم على قانون المطاعم الجديد الذي سيؤسس صندوقًا بقيمة 120 مليار دولار للمساعدة وتقديم الدعم، بالإضافة إلى بعض أشكال المساعدات الحكومية؛ إلا أن التفاصيل لا تزال غير مكتملة في الوقت الذي يخشى فيه آخرون من أن تفشل مساعي تأسيس الصندوق؛ وهو ما يعني انهيار هذا القطاع الهام بشكل كبير للغاية.

تسجيل أكثر من 192 ألف إصابة جديدة بكورونا فى أمريكا خلال 24 ساعة:

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 14 مليونا و949 ألفا و299 حالة، وذلك عقب تسجيل 192 ألفا و299 حالة إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأوضحت الجامعة – حسبما ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم الثلاثاء – أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد ارتفعت إلى 283 ألفا و703 حالات، وذلك عقب تسجيل 1404 حالات وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى