أخبار العالم

شقيقة الناشطة لجين الهذلول تغرد عن رد النيابة السعودية على تهم التعذيب

قالت شقيقة الناشطة السعودية المحتجزة، لجين الهذلول، تدعى لينا الهذلول ، اليوم الخميس الموافق 17 ديسمبر من عام 2020  إن النيابة العامة في المملكة العربية السعودية “نفت” تهم تعرض شقيقتها للتعذيب و ذلك في جلسة محاكمة .

حيث قالت شقيقة الناشطة السعودية المحتجزة، لجين الهذلول عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” : “في جلسة اليوم تم اطلاع لجين ووالدي على تقرير سري بخصوص تعذيب لجين وملخصه نفي النيابة العامة تهم التعذيب التي رفعتها لجين متعذرين بان كاميرات السجن لا تخزن الصور أكثر من 40 يوم”.

من جانبها فقد قالت شقيقة لجين الأخرى و التي تدعى ” علياء ” عبر تغريدة لها على موقع تويتر : ” لجين رفعت تهمة التعذيب والنيابة العامة نفت التهمة لان امكانياتهم التقنية محدودة ولا يستطيعون تقفي أثر التعذيب رغم ان جسدها شاهد على ذلك. هل لدى القضاء امكانيات تقنية متقدمة للتحري في ملف تعذيب لجين؟”

و يشار إلى أن  فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي،قد اتهم لجين الهذلول بـ”الاتصال بدول غير صديقة للمملكة”، قائلا في على هامش حوار المنامة: “نحن لا نهتم بالضغط الدولي بما يخص هذه القضايا بشكل أو بآخر” .

و تابع أيضا وزير الخارجية السعودية بن فرحان: “هذا شان داخلي وقضايا تتعلق بالأمن القومي، وسنتعامل معها بما يتماشى مع نظامنا القضائي”.

و من الجدير بالذكر فقد وصف  فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي النظام القضائي في بلاده بـ”المستقل” و قد أردف قائلا إن هذا النظام “يضمن حصول المتهمين بجرائم ما على محاكمة عادلة ومحاسبتهم بحال إدانتهم بالتهم الموجهة لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى