أخبار العالم

دونالد ترامب يجري اتصالا مع العاهل السعودي.. ويُعرب عن تفاؤله بحل الأزمة الخليجية

قال الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، خلال اتصال مع خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز، تفاؤله بقرب حل الأزمة الخليجية مع قطر.

حيث قال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض،  جود ديري،  في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” مساء الخميس الموافق 17 ديسمبر من عام 2020 ، إن دونالد ترامب تحدث مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وأنهما ناقشا الأمن الإقليمي والقضايا الثنائية الرئيسية.

و تابع نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، جود ديري،  خلال تغريدته أن دونالد ترامب شكر العاهل السعودي على قيادته، وأعرب عن تفاؤله تجاه حل الخلاف الخليجي.

و من الجدير بالذكر فقد قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الملك و خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز أجرى اتصالًا هاتفيًا مع دونالد ترامب.

و حيث جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها. كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك، وفقا لـ”واس”.

و يشار إلى أن في يونيو حزيران من عام 2017، قطعت المملكة العربية السعودية و الإمارات و البحرين، إضافة إلى جمهوررية مصر العربية، علاقاتها الدبلوماسية و التجارية مع قطر، وسط مساع لحل الأزمة.

حيث و في مطلع الشهر الجاري، أعرب الشيخ نواف الأحمد الصباح، أمير الكويت، عن سعادته وارتياحه للجهود المبذولة للتوصل إلى الاتفاق النهائي لحل الخلاف، وهنأ قادة دول الخليج بـ”الإنجاز التاريخي”.

وفي اليوم نفسه، أعلن وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر الصباح، أن “مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى