أخبار العالم

الخارجية التركية تدين اعتقال موظف قنصليتها في جزيرة رودس بتهمة التجسس

عبرت وزارة الخارجية التركية عن إدانتها و ذلك بسبب اعتقال موظف في قنصلية أنقرة في جزيرة رودس، و اتهام السلطات اليونانية له بالتجسس جراء التقاطه صور للسفن.

حيث قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان صدر عنها اليوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر من عام 2020: “ندين اعتقال صباح الدين بايرام، وهو موظف يعمل سكرتيرا متعاقدا في القنصلية العامة التركية في جزيرة رودس”.

و تابع البيان الصادر عن وزارة الخارجية التركية “الجانب اليوناني انتهك أحكام اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية والحق في الحرية والأمن المنصوص عليهما في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، فضلا عن انتهاك الخصوصية الشخصية والعائلية، خلال إجراءاته التي أدت لاعتقال موظفنا الذي يحمل الجنسية اليونانية”.

و من جانبها قد أعربت تركيا عن شعورها بالقلق و ذلك بسبب “إزاء طريقة تعاطي الإعلام اليوناني مع الموضوع، وانتهاك قرينة البراءة، واستهداف الموظف وأسرته وممثليات تركيا لدى اليونان وموظفي تلك الممثليات”.

و من الجدير بالذكر قد أشارت وزارة الخارجية التركية إلى اتصالات مع السلطات اليونانية حول التحقيق، حيث قالت أنه “مدبر من قبل أوساط تسعى لتصعيد التوتر” بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى