أخبار العالم

ألمانيا: الإمارات فقدت رئيسا حكيما حافظ على السلام فى المنطقة

أعرب المستشار الألماني أولاف شولز عن أسفه للشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وأكد شولتز أن العالم فقد رئيس دولة حكيم عمل من أجل ازدهار بلاده والحفاظ على السلام في المنطقة.

من جهته ، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن عميق أسفه وتعاطفه لوفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وأكد ماكرون أن هذه نبأ مفجع للعالم أجمع ، بحسب “سكاي نيوز”.

بدوره ، أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خالص تعازيه لقادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد ، مؤكدا أن العالم سيتذكر إسهامات الشيخ خليفة بن زايد في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة. بحسب “سكاي نيوز”. “.

من جهته قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة رئيسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وفق ما نقلته “روسيا اليوم”.

وأكدت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان لها ، أن بوتين بعث ببرقيتي تعزية إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان ، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم في وفاة رئيس الدولة. للدولة.

وأشار بوتين في هاتين البرقيقتين ، بحسب البيان ، إلى أن “مرحلة مهمة جدا في تاريخ أبوظبي والإمارات بشكل عام مرتبطة باسم الشيخ خليفة” ، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تميزت بـ ” إنجازات باهرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتقنية “.

ونقل الكرملين عن بوتين قوله إن الشيخ خليفة “بذل الكثير من الجهود لتقوية العلاقات الودية والتعاون البناء بين البلدين”.

وطلب بوتين من ولي عهد أبوظبي وحاكم دبي “نقل خالص تعازيهم لذوي الفقيد وأقاربهم وللشعب الإماراتي بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى