أخبار العالم

الديوان الملكى الأردنى يعلن الحداد على الشيخ خليفة بن زايد لمدة 40 يوما

وقال الديوان الملكي الهاشمي الأردني في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الجمعة: “إن الديوان الملكي الهاشمي ينعي ببالغ الحزن والأسف والعاطفة الشديدة ، رئيس الولايات المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”. الامارات العربية المتحدة التي وافتها المنية اليوم الجمعة “.

والديوان الملكي الهاشمي ، وهو ينعي الراحل العظيم ، يعبر عن مودة وحزن الملك عبد الله الثاني وشعب المملكة الأردنية الهاشمية على هذه الخسارة الكبيرة ، ولتأكيد دعم المملكة للدول العربية. انضم. الإمارات والشعب الإماراتي الشقيق في هذا الظرف الصعب.

من جانب آخر ، أعربت الحكومة الأردنية عن بالغ حزنها وأسفها لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الذي تنحى جانبا. من ربك اليوم. وأعرب رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة عن خالص تعازيه ومواساته الحارة لإخوة وعائلات دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على هذه الخسارة الفادحة. سائلين الله تعالى أن يرزق الفقيد بواسع رحمته ورحمته ، وأن يلهم إخواننا في الإمارات الصبر والعزاء.

وقال الخصاونة: فقدنا اليوم قائدا عربيا بارزا ومخلصا كرس حياته لخدمة وطنه وقضايا الأمتين العربية والإسلامية ، وسير على خطى والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان. نهيان ، الذي ترك بصمات لا تُنسى على مسيرة الإمارات ، على مختلف المستويات الإقليمية والعالمية.

وفي عزاء جثمان دولة الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية ، أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قرارًا رسميًا بإعلان حالة الحداد العام في المملكة لمدة 3 أيام ، خلال أي الأعلام يجب أن ترفع عند نصف الموظفين ، بدءًا من اليوم الجمعة.

من جانبهم ، نعى رئيس مجلس النواب الأردني النائب عبد الكريم الدغمي وأعضاء المجلس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وجاء في بيان صادر عن مجلس النواب اليوم: “اليوم فقدنا حكيما. قائد كرس حياته لخدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية جمعاء ، تاركا علامات عظيمة ومواقف عظيمة في خدمة الأمتين العربية والإسلامية.

بدوره ، أعرب رئيس مجلس الأعيان الأردني ، فيصل الفايز ، عن أسفه للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وقال إنه بوفاة الشيخ خليفة ستفقد الأمتان العربية والإسلامية زعيما خدم بلاده بإخلاص. أمته. ودافعوا عن قضايا أمتنا العربية العادلة.

وأضاف: “نتقدم بأحر التعازي لأسر الفقيد وأسرته الكريمة ، ولقادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة ، ولكل الزملاء والزملاء في المجلس الوطني الاتحادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى