أخبار العالم

النفط يقفز 4% مع صعود البنزين الأميركي لمستوى قياسي

وزادت العقود الآجلة للنفط الخام 4.10 دولار أو 3.8 بالمئة إلى 111.55 دولار للبرميل بعد التسوية. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.36 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 110.49 دولار للبرميل.

ارتفعت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد انخفاض المخزونات للأسبوع السادس على التوالي. وقد أدى ذلك إلى زيادة ربحية التكرير إلى أعلى مستوى منذ الوصول إلى الرقم القياسي في أبريل 2020.

كان السوق متقلبًا بسبب احتمالية فرض حظر من قبل الاتحاد الأوروبي ، مما أدى إلى نقص في المعروض ، فضلاً عن مخاوف بشأن الطلب العالمي المتقلب.

دفع التضخم والارتفاع الحاد في أسعار الفائدة الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ 20 عامًا ، متوقفًا عن المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع حيث أن قوة الدولار تجعل شراء النفط بعملات أخرى أكثر تكلفة.

لكن المحللين يواصلون التركيز على احتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظرًا بعد أن فرضت موسكو عقوبات هذا الأسبوع على الأقسام الأوروبية لشركة غازبروم المملوكة للدولة وبعد أن أغلقت أوكرانيا طريقًا رئيسيًا لنقل الغاز.

تعهدت السلطات الصينية بدعم الاقتصاد ، حيث قال مسؤولون في شنغهاي إن المدينة ستبدأ في تخفيف قيود السفر المفروضة لمكافحة فيروس كورونا وإعادة فتح المتاجر هذا الشهر.

وذكر الاتحاد الأوروبي أنه تم إحراز تقدم كاف في الاستئناف. يعتقد المحللون أن الصفقة مع إيران قد تضيف مليون برميل نفط أخرى يوميًا إلى السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى