أخبار العالم

مايك بومبيو يحمّل الميليشيات المدعومة من إيران مسؤولية الهجوم في بغداد

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية , إن  الميليشيات المدعومة من إيران مسؤولية الهجمات الأخيرة التي استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، بغداد.

حيث قال مايك بومبيو، وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية خلال بيان صادر عنه : “تدين الولايات المتحدة الأمريكية بشدة الهجمات الأخيرة للميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة الدولية ببغداد، وفي الوقت الذي لم يصب به أي من موظفي السفارة، تسبب الهجوم بسقوط ضحية مدنية عراقية واحدة على الأقل وأضر بملكية عراقية مدنية”.

و تابع مايك بومبيو خلال هذا البيان حيث قال : “في الوقت الذي يصارع العراق كوفيد-19 والأزمات الاقتصادية المتزايدة، تقف الميليشيات المدعومة من إيران كأكثر العوائق بوجه مساعدة العراق للعودة إلى الاستقرار والازدهار..”

و من الجدير بالذكر كان يحيى رسول، الناطق باسم الجيش العراقي، قد أعلن استهداف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد بقصف صاروخي، مساء اليوم الأحد الموافق 20 ديسمبر من عام 2020، ما أسفر عن حدوث أضرار في عدد من البنايات السكنية والسيارات.

حيث قال الناطق بإسم الجيش العراقي يحيي رسول خلال بيان له “مثل هذه الأعمال الإجرامية تستهدف المواطن وأمنه وتسعى إلى الانتقاص من هيبة الدولة وزعزعة الاستقرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى